اختتام فعاليات أسبوع تمكين المرأة وتكافؤ الفرص بكلية الدراسات الإنسانية القاهرة جامعة الأزهر
اختتمت اللجنة فعاليات أسبوع تمكين المرأة وتكافؤ الفرص العليا بتوجيه الشكر لكل من ساهم فى محاضرات الفعالية فى إطار اهتمام الحكومة المصرية ودعم معالى الرءيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي واختيار عام 2017 عام المرأة المصرية ووضع إستراتيجية وطنية لتمكين المرأة عام 2017...
اختتمت اللجنة فعاليات أسبوع تمكين المرأة وتكافؤ الفرص العليا بتوجيه الشكر لكل من ساهم فى محاضرات الفعالية فى إطار اهتمام الحكومة المصرية ودعم معالى الرءيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي واختيار عام 2017 عام المرأة المصرية ووضع إستراتيجية وطنية لتمكين المرأة عام 2017 ووضع مجموعة من الأسس والقوانين وفقا لتعديل الدستور فى عام 2014 والاهتمام الأصيل بالمرأة المصرية ورعاية واهتمام فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ودعمه للمرأة والحفاظ على حقوقها والحفاظ على كرامتها ومكانتها ورعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر ورعاية معالى الأستاذ الدكتور مصطفى عبد الغنى نائب رئيس الجامعة لفرع البنات وسعادة الأستاذة الدكتورة كريمة عبد المجيد عميدة كلية الدراسات الإنسانية ورعاية واشراف سعادة الأستاذة الدكتورة منى نورالدين وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث ورئيس لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس لجنة تمكين المرأة وتكافؤ الفرص .
وتقدمت الأستاذة الدكتورة منى نورالدين بتوجيه الشكر والتقدير لكل اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطالبات بالكلية والأساتذة المحاضرين فى أسبوع تمكين المرأة وتكافؤ الفرص وقد تضمنت الفعالية ستة محاضرات على مدار ستة أيام متواصلة وكانت المحاضرات على النحو التالى .
المحاضرة الأولى بعنوان برونزية الاستيراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 انجازات وطموحات للأستاذة الدكتورة منى نورالدين .
والمحاضرة الثانية بعنوان تمكين المرأة بين الشريعة الإسلامية والمواثيق الدولية للأستاذة الدكتورة ابتسام مرسي.
والمحاضرة الثالثة بعنوان التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة وريادة الأعمال للأستاذة الدكتورة نسرين فؤاد .
والمحاضرة الرابعة بعنوان لا للعنف ضد المرأة للدكتورة إيمان صلاح .
والمحاضرة الخامسة بعنوان المرأة البدوية بين الأصالة والمعاصرة للأستاذة الدكتورة أحلام عثمان .
والمحاضرة السادسة بعنوان شخصيات نسائية رائدة في المجتمع المصرى للأستاذة الدكتورة نجات الشيخ .
وقد اختتمت الفعاليات بمجموعة من المقترحات والتوصيات من أجل تنمية المرأة المصرية وتفعيل بعض المبادرات الخاصة بالمرأة .