تحت شعار" اسأل ..استشير..القرار المستنير" جامعة سوهاج ووزارة الصحة يتعاونا لتنفيذ " الألف يوم الذهبية"
تقرير د- طه محمد أبو الشيخ : وقع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج والدكتورة عبله الألفي نائب وزير الصحة والسكان بروتوكول تعاون لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية والمبادرة الرئاسية “الألف يوم الذهبية”، والتي تستهدف تنمية الأسرة المصرية وتحسين المؤشرات الصحية للأمهات...
تقرير د- طه محمد أبو الشيخ :
وقع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج والدكتورة عبله الألفي نائب وزير الصحة والسكان بروتوكول تعاون لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية والمبادرة الرئاسية “الألف يوم الذهبية”، والتي تستهدف تنمية الأسرة المصرية وتحسين المؤشرات الصحية للأمهات والأطفال.
وأكد النعماني ان البروتوكول يهدف لتحسين المؤشرات الصحية للأمهات والأطفال من خلال نشر ثقافة صحة الأمهات والأطفال، لتقليل المضاعفات الصحية ، وتحسين الخصائص السكانية، طبقًا لأحدث البروتوكولات العالمية بهدف تحسين المخرجات وخفض معدلات وفيات حديثى الولادة.

ومن جانبها أشادت الدكتورة عبله الألفي بالتعاون المثمر مع جامعة سوهاج، مقدمه الشكر للدكتور حسان النعماني علي تعاونه ودعمه للمبادرة، من خلال تنفيذ حزمة من التدخلات الصحية والتوعوية والتدريبية بالمستشفيات الجامعية والكليات ذات الصلة والمجتمع المحيط وما يستجد من أهداف، مضيفه انه علي هامش البروتوكول تم عقد اجتماع مع عميد كلية الطب ورؤساء الأقسام المعنية، ومع نقيب أطباء سوهاج ونقيب الصيادلة، مؤكدة أهمية التدريب المستمر ودور الأطباء والصيادلة في دعم القضايا السكانية تحت شعار “اسأل.. استشر.. القرار المستنير”.
حضر الاجتماع كلاً من الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة، و الدكتور محمد نصر عميد كلية الطب البشري بجامعة سوهاج ، والدكتور سمير الدميري رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة ، وأحمد خيري مساعد نائب الوزير ، و محمد مختار مساعد نائب وزير الصحة.