⛅ جاري تحميل الطقس…
آخر الأخبار
تحت شعار" اسأل ..استشير..القرار المستنير" جامعة سوهاج ووزارة الصحة يتعاونا لتنفيذ " الألف يوم الذهبية" ترصد فيها معاناة الإنسان … “النور الأبيض”.كتاب جديد للكاتبة ريهام مدحت عصام عبد الحميد يكتب: في المليان A Capital Holding تتصدر سوق الـ Branded Residences بالشرق الأوسط وتروج لـ Marriott Residences Heliopolis, Cairo في لندن Integrating Forest Governance, Climate Resilience, and Inclusive Development: Insights from China’s Ecological Civilization Model under the Global Development Initiative اختتام فعاليات أسبوع تمكين المرأة وتكافؤ الفرص بكلية الدراسات الإنسانية القاهرة جامعة الأزهر جنايات الجيزة تؤجل نظر قضية "البلدوزر" وشريكه بتهمة التزوير إلى 28 سبتمبر تمهيدًا لإطلاق التأمين الصحي الشامل محافظ سوهاج يستقبل وفد وزارة الصحة لتقييم المنشآت الطبية بالمحافظة " كتاب البيئة  والتنمية"  ونقابة الصحفيين يكرمون الفائزين  في مسابقة مراسلى المحافظات نديم سمنة: صناعة الأسمدة المصرية تشهد تحولات استراتيجية تعزز مكانتها العالمية وتدعم الاقتصاد الوطني رضا سلامة... أوراق الوفاء لا تسقط في الخريف ليلة خضراء في " صوت الوطن " إطلاق كتاب "رحلاتى إلى عالم النبات للباحث عادل الأخرس وزارة العدل تنظم دورة للمحامين لتحويل الصوت لنص مذكرة تفاهم بين "سيداري" ومعهد قبرص لتعزيز التعاون في مواجهة تغير المناخ وزارة التضامن تكرم رئيس جامعة سوهاج  الوزارة،: الجامعة الأكثر إنجازاً في تنفيذ الأنشطة والبرامج الفوضى بتحمي مين؟ نادي علم النفس السعودي.. أشرقت شمسه بحضور مميز  بديوان (هانت العشرة)  إيناس السيد تفوز بجائزة النشر لشعر العامية من مكتبة المنصورة استعداداً لخطة الرصف2026-2027 نائب محافظ سوهاج يقرر حصر المعدات المعطلة لإصلاحها العافية نعمة لا ندرك قيمتها الا عند الغياب
أخبار
بواسطة Tahataha 16 مشاهدة 2 دقيقة قراءة

تحت شعار" اسأل ..استشير..القرار المستنير" جامعة سوهاج ووزارة الصحة يتعاونا لتنفيذ " الألف يوم الذهبية"

تقرير د- طه محمد أبو الشيخ : وقع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج والدكتورة عبله الألفي نائب وزير الصحة والسكان بروتوكول تعاون لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية والمبادرة الرئاسية “الألف يوم الذهبية”، والتي تستهدف تنمية الأسرة المصرية وتحسين المؤشرات الصحية للأمهات...

تحت شعار" اسأل ..استشير..القرار المستنير"  جامعة سوهاج ووزارة الصحة يتعاونا لتنفيذ " الألف يوم الذهبية"
صورة توضيحية
مشاركة

 

 

 

تقرير د- طه محمد أبو الشيخ :

 

وقع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج  والدكتورة عبله الألفي نائب وزير الصحة والسكان بروتوكول تعاون لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية والمبادرة الرئاسية “الألف يوم الذهبية”، والتي تستهدف تنمية الأسرة المصرية وتحسين المؤشرات الصحية للأمهات والأطفال.

 وأكد  النعماني ان البروتوكول يهدف لتحسين المؤشرات الصحية للأمهات والأطفال من خلال نشر ثقافة صحة الأمهات والأطفال، لتقليل المضاعفات الصحية ، وتحسين الخصائص السكانية، طبقًا لأحدث البروتوكولات العالمية بهدف تحسين المخرجات وخفض معدلات وفيات حديثى الولادة.

ومن جانبها أشادت  الدكتورة عبله الألفي بالتعاون المثمر مع جامعة سوهاج، مقدمه الشكر للدكتور حسان النعماني علي تعاونه ودعمه للمبادرة، من خلال تنفيذ حزمة من التدخلات الصحية والتوعوية والتدريبية بالمستشفيات الجامعية والكليات ذات الصلة والمجتمع المحيط وما يستجد من أهداف، مضيفه انه علي هامش البروتوكول تم عقد  اجتماع مع عميد كلية الطب ورؤساء الأقسام المعنية، ومع نقيب أطباء سوهاج ونقيب الصيادلة، مؤكدة أهمية التدريب المستمر ودور الأطباء والصيادلة في دعم القضايا السكانية تحت شعار “اسأل.. استشر.. القرار المستنير”.

حضر الاجتماع كلاً من الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة، و الدكتور محمد نصر عميد كلية الطب البشري بجامعة سوهاج ، والدكتور سمير الدميري رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة ، وأحمد خيري مساعد نائب الوزير ، و محمد مختار مساعد نائب وزير الصحة.