⛅ جاري تحميل الطقس…
آخر الأخبار
تتوالي الليالي ومسرحية .. PASSWORD. للزناتي تشعل أجواء البهجة على مسرح العرائس أبو المجد الجمال... جِرَاحُ الحُرُوفِ وجَرَّاحُ الضَّمِيرِ د. طه محمد الشيخ يكتب : وزارة العدل والشراكة المؤسسية الهادفة  الضبعة قرية بلا خدمات From the Banks of the Nile to Beijing: A Shared Ecological Vision for Building the Cities of the Future نخنوخ والريان  (ما أشبه الليلة بالبارحة ) حماة وطن الجيزة يعلن إطلاق 4 فعاليات جماهيرية كبرى لخدمة المواطنين.. و«عبدالهادي»: الحزب يتحرك بقوة في الشارع لدعم أهالي المحافظة From the Banks of the Nile to Beijing: A Shared Ecological Vision for Building the Cities of the Future بمناسبة احتفالات العالم بيوم البيئة العالمي .. "أكساد" تتوسع في زراعة  المانجروف لحماية البيئة             والتخفيف من مخاطر التغيرات المناخية تعيين "غادة  أحمدين " .. مديراً  لبرنامج المنح الصغيرة في مصر باحث مصرى يسجل براءة اختراع لتطوير منهجية جديدة للتنبؤ بمكامن النفط والغاز جرائم لا يعاقب عليها القانون لإنجاز إجراءات النفقات والمطالبات القضائية ... وزارة العدل توقع بروتوكولين لتفعيل التكامل المعلوماتي بين مؤسسات الدولة A Scientific and Practical Experience from Beijing: Climate Change and Sustainable Development ماريوت ريزيدنسز هليوبوليس القاهرة اول مشروع فندقى سكنى فاخر يحمل علامة ماريوت العالمية - ذاهبون إلى حرب أوسع بالصور: تكريم السيدة ماجدة فوزي بالتربية والتعليم وكيل صحة سوهاج يشارك باجتماع "ا لمصرية للشراء الموحد" لتطوير حوكمة المخزون الدوائي الرقمي لأول مرة ..مجلس جامعة سوهاج يوافق على إنشاء جهاز لإدارة المستشفيات الجامعية . بالصور محافظ سوهاج: إزالة 442 حالة تعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف والمتغيرات المكانية 
شؤون عربية
بواسطة محرر 477 مشاهدة 2 دقيقة قراءة

وفد رجال الأعمال العُماني يبحث سبل التعاون الاستثماري مع اتحاد الغرف التجارية المصرية 

كتبت /ساجدة خليل زار وفد رجال الأعمال العُماني خلال زيارته الحالية إلى القاهرة، مقر الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، حيث التقى الوفد بـ الدكتور محمود سليمان، وكيل اتحاد الصناعات المصرية. وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز النشاط التجاري

وفد رجال الأعمال العُماني يبحث سبل التعاون الاستثماري مع اتحاد الغرف التجارية المصرية 
صورة توضيحية
مشاركة
كتبت /ساجدة خليل  زار وفد رجال الأعمال العُماني خلال زيارته الحالية إلى القاهرة، مقر الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، حيث التقى الوفد بـ الدكتور محمود سليمان، وكيل اتحاد الصناعات المصرية. وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز النشاط التجاري المشترك، وتحسين مناخ الاستثمار، ورفع تنافسية القطاع الخاص، بالإضافة إلى تنظيم المؤتمرات والملتقيات التجارية على المستويين المحلي والدولي. وأكد حمد بن علي الحجري، عضو مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الشرقية، عمق العلاقات التجارية بين رجال الأعمال العُمانيين ونظرائهم المصريين، مشيرًا إلى أن هذه العلاقات تُمثّل بوابة واعدة لفتح أسواق خارجية جديدة أمام المنتجات والصناعات الوطنية، كما شدّد على أهمية اللقاء مع اتحاد الصناعات المصرية والاستفادة من الخدمات والاستشارات التي يقدمها في دعم وتطوير الأعمال. من جانبه، وصف سلطان بن سيف المسكري، عضو مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية، اللقاء بأنه مثمر، ويعكس أهمية الاستفادة القصوى من التشريعات الاقتصادية الداعمة للتجارة والاستثمار بين البلدين. بدوره، أشار إبراهيم بن حمد الراشدي، عضو مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية، إلى أهمية تبادل الخبرات والمعلومات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين، بما يعزز من حجم التبادل التجاري ويرفع معدلاته، ويفتح آفاقًا جديدة أمام الاستثمارات المشتركة، وأضاف أن اللقاء يُمهّد لتوقيع اتفاقيات شراكة مستقبلية بين الشركات العُمانية والمصرية. وقد خلُص اللقاء إلى عدد من التوصيات، أبرزها تشكيل فريق تنسيقي مشترك تضم في عضويتها نخبة من أصحاب الأعمال من البلدين، على أن تختص بقطاعات تنموية واعدة، وتعمل على تيسير فرص الاستثمار، وتذليل التحديات، وتعزيز الترويج للمعارض والفرص في قطاعات، مثل: الصناعات الغذائية والعقارات والسياحة.