تمهيدًا لإطلاق التأمين الصحي الشامل محافظ سوهاج يستقبل وفد وزارة الصحة لتقييم المنشآت الطبية بالمحافظة
تقرير د – طه محمد أبو الشيخ : في إطار خطة الدولة للارتقاء بمستوى الأداء الطبي والصحي ، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة، استقبل المحافظ طارق راشد محافظ سوهاج، وفد هيئة الاعتماد والرقابة، ووفد وزارة الصحة والسكان المكلف ببدء أعمال تقييم المنشآت الطبية...
تقرير د – طه محمد أبو الشيخ :
في إطار خطة الدولة للارتقاء بمستوى الأداء الطبي والصحي ، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة، استقبل المحافظ طارق راشد محافظ سوهاج، وفد هيئة الاعتماد والرقابة، ووفد وزارة الصحة والسكان المكلف ببدء أعمال تقييم المنشآت الطبية بالمحافظة تمهيدًا لانضمامها رسميًا إلى منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك بحضور كمال سليمان نائب المحافظ، واللواء و والدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج
وأكد المحافظ أن المحافظة تحظى باهتمام كبير ودعم متواصل من القيادة السياسية والدولة المصرية، لا سيما في القطاع الصحي.
وأشار المحافظ إلى أن انضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل يمثل نقلة نوعية كبيرة في قطاع الصحة بالمحافظة، من خلال تعزيز قدرات المستشفيات والوحدات الصحية، ورفع كفاءة البنية التحتية والطبية.
وأكد " راشد " على تقديم كافة أوجه الدعم والتعاون مع وفد الوزارة، وتذليل أية معوقات قد تواجه أعمال التقييم، بما يسرع من خطوات انضمام المحافظة ، لتحقيق التغطية الصحية الشاملة للمواطنين.
ومن جانبه، وجه وكيل وزارة الصحة بسوهاج، الشكر لمحافظ سوهاج تقديرا للدعم والمتابعة المستمرة للقطاع الصحي، مؤكدًا أن ذلك يساهم بشكل كبير في دفع جهود التطوير وتحقيق معدلات متقدمة من الجاهزية.
وأضاف: أن القطاع الصحي بالمحافظة يسير بخطى ثابتة نحو استكمال متطلبات الانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل، مؤكداً جاهزية مستشفيات طهطا المركزي، وجهينة المركزي، وساقلته المركزي للدخول ضمن مراحل الاعتماد بالمنظومة، في إطار خطة شاملة للتطوير.