المميزةثقافة وقراءة

كرفان الأصفر 7

كرفان الاصفر

 

معتز صلاح

7
الظلام
.. والمقابر
ليسوا اخوة لكنهم متحابين فى نظر يحيي ناظم ، بل ويعتبرهم احيانا مترافقين بشكل ما ، ربما لأنه حانوتي او لحاد او نباش قبور محترف ، لم اخبركم عن اخواته التسع الموتي الذين لازالوا يظهروا له ناصحين له نصائح مهمة ، وبالذات ناظم ناظم الأخ الاكبر المتوفي منذ عشرينات القرن الماضي الذي يملك موهبة التوقع لأشياء قد تحدث ، اما اخته الصغرى المتوفيه منذ وقت بسيط فى لا تحاول الكلام كثيرا وتكتفي بالاشارة او الكتابة على ارض المقبرة الشرقية برموز صباهم معا .


لم اقل لكم عن يحيى من قبل ؟ ، هو طويل بشكل مبالغ فيه كأنه الطول ذاته ، وفى نفس الوقت ينحني كتفه بشكل يجعله اقرب لشكل الأقواس المكتوبة للاختصارات مثلا .
يحيي انتهي من فكرة كونه طبيعي ، فهو يحيي وفقط ، ولذلك لم يدخل فى علاقة طبيعية وربما يحب الفتاة الاخيرة التى دفنت مع اخته فى ذات المقبرة ، يحيي لا يحاول الحب بل الحب يأتي إليه أحيانا على اقدام عظميه بلا لحم .
الازدواج والعوالم الغريبة هي العادية ليحيي وعندما يكتشف عالمه يتقاطع مع عدة عوالم فى المقبرة فى يوم ما ، يبتسم ويفرح لأنه ربما يستطيع بيع او شراء اي شئ .
كيف وصل الى المهندس هشام ؟ ، او كيف وصل الى سيد الأصفر ؟
يحي لم يقل كل الطريقة لكني ساخبركم ما قاله بالحرف
” العوالم المتشابهة والمتشابكة بين الماضي فى عالمنا حيث الرجال ذو الأعين بنفسجية ، وعالم سيد الأصفر المختلف عديدة جدا ، منهم عالم الوهم ، عالم الحلم ، التمني ، وعالم الألعاب وحتي عالم التخيل الساطع ..
كل هذه العوالم لو امتلكت الموهبة والذكاء اللازمين تستطيع الانتقال بينهم ، او باستخدام تعاويذ تمارس بين الموتي فقط ”
وصمت .
بدأ يحيي يختفى تدريجيا من عالمنا اليوم الأول من شهر يناير وظهر فى عالم سيد الأصفر…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق