أخبارالمميزة

بالصور : وفد جامعة اللغات والثقافة ببكين يزور المساجد لتهنئة المسلمين برمضان

والتقي وفدالجامعة الذي ضم عدد كبير من الطلاب الصينين غير المسلمين والاساتذة و الباحثين وعلي رأسهم الدكتورة تشن جينغ والدكتور بانغ بوه بنائب رئيس الجميعة الاسلامية تشانغ فنغ جي وعدد من أعضائها

 

رسالة بكين : د.أحمد فارس

 

قامت جامعة اللغات ولثقافة ببكين اليوم الأربعاء بزيلرة الي مساجد المسلمين في شارع دونج سي بالعاصمة بكين لتقديم التهئنة لاشقائهم من مسلمي الصين بمناسبة شهر رمضان المبارك.

 

 

 

 

والتقي وفدالجامعة الذي ضم عدد كبير من الطلاب الصينين غير المسلمين والاساتذة و الباحثين وعلي رأسهم الدكتورة تشن جينغ والدكتور بانغ بوه بنائب رئيس الجميعة الاسلامية تشانغ فنغ جي وعدد من أعضائها.

 

واكدت الدكتورة تشن جينغ، أن هذه الزيارة تعكس ترابط الشعب الصيني بمختلف قومياته وعقائده تحت شعار الصين القويه بوحدة ابنائها.

وقال الباحث سون وي تشينج انه غير مسلم ولكنه كمواطن صيني يحترم جميع المعتقدات وكذلك تعكس الزيارة احترام الدولة الصينية حريات العبادة للمسلمين والمعتقدات الاخري ولذا دفع تماسك النسيج الداخلي رغم تنوعه واختلافه الصين قدما في ظل حكمة وقيادة الرئيس شي جين بينج.

والتقط الوفد صورا مع القوميات المسلمة الصينية امام المسجد وساحته الخارجية التي تضم آماكن الوضوء.

 

 

ويعد مسجد دونغ سي الواقع وسط العاصمة بكين من بين اقدم المساجد في يكين حيث تم بناء المسجد عام 1356م في فترة أسرة يوان الملكية (المغول) وتبلغ مساحته 6000 متر مربع ويتواجد في العاصمة وبالقرب من هذا المسجد مساجد تاريخية يتخطي زمنها المعماري الف سنة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق