المميزةالنص الحلومن القلب للقلب

النظافة من الإيمان

زوجى لديه بعض من المساوئ في شخصيته ولكن هذا الأمر تحديداً اضطرنى إلى الانفصال في غرفة أخرى لفترة تصل لشهور ، مما دفعه ذلك للزواج بزوجة ثانية

 

تقدمه.

.د..أماني موسى

 

نفور متراكم وفتور ثم فراق..

خطوات تفصل الزوجين وسببها عدم اهتمام أحدهما بالنظافة الشخصية.

هناك العديد من القضايا الموجودة بأروقة المحاكم من قبل الزوجات ضد أزواجهن بسبب الروائح الكريهة، فلا تتعجبوا عندما تسمعون عن هذه القضايا، ولا تستنكروا هذا السبب لأنه يمكن أن يكون في تصوركم سبباً تافهاً وسخيفاً، ولكنه في النهاية سبب في هدم أسرة كاملة، ووضع نهاية لعلاقة زوجية قد تكون استمرت لبضع سنوات.

فإذا وجد أحد الزوجين رائحة غير مريحة، قد يعزف عن الإقبال على الآخر، وليس مبالغاً فيه لو قيل إن الرائحة الجميلة والعطرة مفتاح من مفاتيح العلاقات الزوجية الجيدة والعكس صحيح.

منغصات ومنفرات كثيرة تؤثر في العلاقة الزوجية، البعض يراها تافهة، لكن الغالبية العظمى من الأزواج يجدونها من الأمور المهمة التي يجب ألا نغفلها، وهي نظافة الجسد.

 

*تحكى س.م لصوت الوطن* :

أنا متزوجة من سنتين وأعاني من أن زوجي لا يهتم بنظافته الشخصية بشكل مستمر، تحدثت معه كثيراً ، وأعتقد أن هذا الأمر يرجع إلى التربية منذ الصغر ، وعدم اهتمام الأم الاهتمام الكامل بالنظافة، والاهتمام الأكثر بالدلع.

نتشاجر دائماً، وليس بيننا أي اتفاق أو تفاهم، إنما شجار وخلاف مستمر، فهو لا يهتم بنظافته الشخصية نهائياً، دائما رائحة ملابسه غير محببة ورائحة فمه تزعجنى مع العلم أنه يدخن كثيراً ولا يكترث لي.

 

أصابني نفور من العلاقة الزوجية بسبب ذلك، أصبحت انفر منه كثيراً بسبب إهماله، وعدم المبالاة في هذه الأمور الحساسة.

زوجى لديه بعض من المساوئ في شخصيته ولكن هذا الأمر تحديداً اضطرنى إلى الانفصال في غرفة أخرى لفترة تصل لشهور ،

مما دفعه ذلك للزواج بزوجة ثانية .

 

فكرت كثيراً في الطلاق، أنا أعيش على ذكريات الحب الأول بيني وبين نفسي، بالإضافة إلى أنه لا يوجد أي تفاهم بيني وبين زوجي الآن ، فهو متقلب المزاج، غير متحضر، ومدخن شره، ولا يبالي بأحد، ولا يهتم بنظافته ولا بملابسه ولا برائحة فمه، أنا أشمئز منه، ومن العلاقة معه، وأحس بنفور غير عادي، وكلما فكرت في كل ذلك أبكي بحرقة.

 

أفيدوني أرجوكم، ما رأي الدين في ذلك؟

ماذا أفعل؟ أنا تعيسة جداً لأبعد الحدود.

ماذا أفعل لزوجي؟!

كلما حدثته عن النظافة ينزعج ويغضب ولا يبالي، وتمر أيام وهو على نفس الملابس الداخلية! ويحاول أن يواقعني وهو بهذه الملابس التي يرتديها لعدة أيام! هل ما أفعله أنا من منعه من معاشرتي يجوز؟ مع العلم أنه جامعي ولا ينقصه شيء من الناحية المالية.

 

أنا لا أريد الطلاق منه . أريد حلا لمشكلتي، فقد أصبحت أكره نفسي بسببه، فأنا نظيفة وجميلة ومهتمة بجمالي ونظافتي ورائحتي، وهو يستمتع بي وبشبابي، وبالمقابل أنا لا أستمتع بزوجي ولا أشم منه إلا ما يضيق به الصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق