شؤون عربية

سلمان للإغاثة يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن

 

 

 

كتب/ ساجدةخليل 

 

 

احتفى المركز السعودي لخدمة المجتمع – قطاع التعليم وسبل العيش التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن باليوم العالمي لمحو الأمية.

 

ونفذ المركز بهذه المناسبة احتفالية خاصة تضمنت إقامة فعاليات تبرز أهمية العلم ومنزلته الكبيرة وحث الطالبات على التعلّم، وتقديم أسئلة ثقافية مختلفة للطالبات، فضلاً عن توزيع عدد من قطع الملابس من إنتاج قسم الخياطة على الطالبات في نهاية الفعالية.

 

ويأتي ذلك ضمن المشاريع والبرامج الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمكافحة الأمية ونشر التعليم وتعزيز الثقافة والمعرفة لدى قاطني المخيم.

 

كما اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية البرنامج التطوعي الواحد والعشرين والثاني والعشرين في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، بمختلف التخصصات الطبية والنفسية والاجتماعية والتربوية، بمشاركة 29 متطوعاً، والمنفذ خلال اسبوع.

 

وجرى خلال الحملة تقديم دورات لتأهيل الكوادر الطبية في عيادات طب الأسنان، والبصريات، والجلدية، والعلاج الطبيعي، والطب النفسي، بالإضافة إلى إلقاء محاضرات تعليمية وتدريبية في مجال التمديدات الكهربائية، والأمن والسلامة، ودورات للتوعية حول القلق النفسي، والوقاية من التنمر والاعتداء، والخياطة والتطريز، والتعلم بذكاء، وتجاوز الصدمات، إلى جانب إقامة برنامج لتعلم اللغة الإنجليزية، استفاد منها 1.148 فردا.

 

وتأتي هذه الجهود الإنسانية ضمن البرامج التطوعية التي تنظمها المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة إيمانًا منه بأهمية العمل التطوعي الذي يعد أحد الممارسات الإنسانية المرتبطة بكل معاني الخير والعطاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق