محافظات

البحر الأحمر: استعدادات أمنية وحملات تموينية مكثفة وزينة بالشوارع والفنادق السياحية لاستقبال رأس السنة

 

 

 

محى العبادى البحرالاحمر

 

تشهد الفنادق والمنتجعات السياحية والشوارع القريبة منها بمدبنة الغردقة مدن محافظة البحر الأحمر بشكل عام، انتشارا كبيرا اللوحات المضيئة والزينة؛ استعدادا للاحتفال بالعام الجديد؛ لإسعاد السياح حول العالم والذين يفضلون الاحتفال برأس السنة فى البحر الأحمر.

وأعلنت الفنادق المختلفة بمدينة الغردقة والمدن السياحية الأخرى مثل مرسى علم ومناطق الجونة وسوما باي وسهل حشيش التي تشهد إقبالا كبيرا خلال احتفالات رأس السنة، أنها استعدت للاحتفالات كلا بطريقته المختلفة، حيث تم تعليق الزينة وتجهيز الخيم الكبرى التى يقام فيها الاحتفال كل عام، وكذلك تجهيز الفقرات الفنية المختلفة.

ورفعت الأجهزة الأمنية في البحر الاحمر درجة الاستعداد القصوى، تزامنا مع احتفالات رأس السنة الميلادية، خصوصا مع زيادة أعداد نسب الاشغال من السائحين الأجانب وكذلك المصريين والعرب الذين يقضون احتفالات رأس السنه في مدينه الغردقة.

وشددت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها ووضعت كاميرات مراقبة بالفنادق والمنتجعات السياحية والشوارع الرئيسية والميادين، وتستخدم أجهزة الكشف عن المفرقعات.

وشددت الإجراءات على المكائن عند مدخل الأحياء للقادمين من محافظات بحري وكمين المطار للقادمين من محافظات الصعيد وتفتيش السيارات والأفراد والحافلات باستخدام الكلاب البوليسية المدربة، وسط انتشار التمركز الثابتة والمتحركة.

وفي السياق ذاته، شنت مديرية التموين بالبحر الاحمر بالتنسيق مع الرقابة التجاريه ومباحث التموين حملات مكثفة خلال أعياد الكريسماس وقرب رأس السنة.

وتابع اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، الحملات التموينية على الأسواق والمنافذ التجارية بمدن المحافظة، موجها بتحرير محاضر مخالفة، وفرض غرامات لكل من يخالف تلك التعليمات، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 430 محضرا منها 74 محضرا بالمخابز و356 للمحال والأسواق.

وشدد منفذو الحملة على جميع المحال التجارية، بضرورة وضع أسعار على مختلف السلع بشكل واضح، قبيل اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكدين أن المحافظ شدد على أنه سوف يتم التعامل بكل حسم مع أي محاولة لتعطيش الأسواق أو إخفاء أو تخزين أو احتكار أي سلعة.

وناشدوا الأهالي بضرورة الإبلاغ عن أي زيادات غير مبررة في أسعار السلع؛ حتى يتسنى للأجهزة المختصة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق