أقلام حرّة

إقبال الشباب المتزايد علي الفياجرا لماذا؟

 

أصبحت الفياجرا وأدوية الانتصاب الأخري أمرا شائع الاستخدام في حياة الرجال الأصغر سنا والتي كانت تعتبر ملاذ كبار السن من أجل إتمام العلاقة الجنسية. لكن لماذا يعتمد الشباب علي هذه الحبة الزرقاء في حين ان ظاهر الأمر ليس لدي هؤلاء الشباب اي عائق فسيولوجي؟ وهذا المقال يكشف اجابة مختصرة لما جاءت مؤخرا علي موقع ميديكال نيوز توداي MNT.
المادة او المركب الفعال للفياجرا هو سترات السيلدينافيل والتي تحفز اكسيد النيتريك والذي يساعد في توسيع الاوعية الدموية مما يترتب عليه ارخاء الشرايين الحلزونية في العضو الذكري فيؤدي لزيادة تدفق الدم الي الانسجة الرخوة والانتصاب عند الاثارة الجنسية. لكن وكما ه معروف فإن للفياجرا آثار جانبية شائعة منها حرقة المعدة واحمرار الجلد وتغيرات في الرؤية واضطراب المعدة وخفقان وصداع والبعض قد يشعر وكأنه يتعرض لنوبة قلبية هذا بالإضافةالي ان الاستخدام المتزايد والجرعات العالية يمكن ان تتسبب في ادمان نفسي لبعض الناس.
فيما يتعلق بالقلق والضغط من اجل الأداء والتعزيز النفسي الأمر الذي يدفع الشباب لاستخدام الفياجرا كعامل مساعد وطمأنينة لراحة نفسية اكثر وخاصة في والعلاقات الجنسية والمواقف الجديدة وتعزيز التجربة الجنسية بما يؤكد ان الأمر نفسي اكثر منه خلل عضوي. وفي بعض الحالات قد يرتبط التجربة الجنسية عند بعض الشباب بتناول بعض المخدرات فيعتقدون خطأ ان تناولها مع الفياجرا يقوي ويعزز تجربتهم الجنسية لذا فإن العلاقة الجنسية التي يبحثون عنها مرتبطة بتعاطي المخدرات وهذاسوف يسفر عن عواقب وتبعات مهلكة للشباب.
هذا ويضطر بعض الشباب لاستخدام الفياجرا من أجل اللقاءات الجنسية العرضية والمواقف التي يشوبها الخوف والقلق، هؤلاء الشباب قد لا يضطرون لاستخدام الفياجرا عند العلاقة مع زوجاتهم حيث يشعرون بمزيد من الثقة وعدم الخوف او القلق من الأداء لذا فإن العلاقات الجنسية الغير رسمية هي التي تجعل من الصعب الحفاظ على الانتصاب، ويضيف الدكتور إدوارد راتوش طبيب نفسي بالولايات المتحدة ان وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإباحية وغياب الحوار مع شريك العلاقة وغياب التربية الجنسية السليمة تمثل إضافة للكثير من المعلومات الخاطئة تلك عوامل مؤثرة تجعل الشباب يقبلون علي استخدام الفياجرا .
دكتور رضا محمد طه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق