المميزةفن وفنانين

سمير والنجوم..صداقة العمر الطويل

 

“متعدد المواهب”.. سمير صبري يودع العالم بعد مسيرة فنية حافلة

فنان استطاع بقوة أن يحلق في عالم الشهرة والأضواء، فقد عمل مذيعا ومطربا وممثلا، وأثبت وجوده في كل المجالات، فقد مُنح سيمر صبري لقب “الفنان الشامل”، ولكن يرحل عن عالمنا اليوم عن عمر يناهز 85 عامًا، في خسارة كبيرة عن عالم السينما.

وإليكم أبرز المعلومات عن الفنان سمير صبري:

?اسمه محمد سمير جلال صبري، وُلد في 27 ديسمبر الأول 1937، بمحافظة الإسكندرية.

?درس في فيكتوريا كوليدج، وأتقن اللغة الإنجليزية التي فتحت أمامه أبواب التميز في العمل الإعلامي.

?كانت بدايته الفنية عن طريق الصدفة، حيث قال في مقابلة تلفزيونية: “وأقمت في نفس العمارة التي يسكن فيها العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، أحبني العندليب بسبب قدرتي على التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة وخفة ظل، وكان يظن أنني لست مصريا، ووقف بجانبي وجعلني أعمل في الإذاعة في برامج الأطفال”.

?وفي عام 1955 شارك في المسلسل الإذاعي “العسل المر” وفي العام التالي شارك العندليب بدور صغير في فيلم” حكاية حب”.

?لمع سمير صبري في السبعينيات عندما قدم برنامج” النادي الدولي” واستضاف من خلاله كوكبة من نجوم الثقافة والفن ومنهم “عبدالحليم حافظ، والموسيقار محمد عبد الوهاب.. وغيرهم.

?كما قدم برنامج “المشوار” وحقق نفس الصدى، ما جعل شركات الإنتاج السينمائي تراهن عليه.

?قدم سمير صبري للسينما ما يقرب من 200 فيلم متنوعين بشكل كبير.

?أبرز أعمال سمير صبري “أبي فوق الشجرة، لسنا ملائكة، فتوة الناس الغلابة، نص ساعة جواز، القتل اللذيذ، سجن بلا قضبان، أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، المذنبون، ومضى قطار العمر، التوت والنبوت، حكايتي مع الزمان”.

?كما قدم للتليفزيون ما يقرب من 20 مسلسلا منها: “حضرة المتهم أبي، أم كلثوم، كاريوكا، ملكة في المنفى، فلانتينو، حق مشروع، قضية رأي عام، هارب من الأيام، سامحني يا زمن، نوادر جحا المصري”.

?أما في مجال البرامج التلفزيونية فقدم مجموعة متميزة منها: “هذا المساء، بدون كلام، كان زمان، ليلة في شارع الفن”.

?ونجح سمير صبري في تحقيق انفرادات إعلامية مهمة، وأجرى حوارات تليفزيونية مع شخصيات بارزة ومنها حواره مع الملاكم الشهير محمد علي كلاي، ووزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر، والجاسوسة الإسرائيلية انشراح موسى.

?تزوج الفنان سمير صبري من امرأة بريطانية، وأنجب منها ولدا وحيدا اسمه جلال، يعمل طبيبا في بريطانيا.

?كما انتشرت الأقاويل حول أنه أحب الفنانة سماح أنور بعد أن عملا معا في أكثر من عمل فني، ولكن لم يتم الزواج بسبب فارق السن

?في فبراير 2022، كشف سمير صبري عن حالته الصحية، ومن ثم تلقى دعما كبيرا من الدولة المصرية، إذ أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بعلاجه على نفقة الدولة، كما دعمه زملاء الفن برسائل مليئة بالحب والدعوات الطيبة.

?توفي الفنان المصري سمير صبري عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع مع المرض خلال الأشهر الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق