المميزةملاعب ومتاعب

مصير الساحرة المستديرة

 

 

تقرير..محمود رمضان

*البداية :

أخبار تنتشر وأصوات تتعالى وجميع وسائل الإعلام العالمية تتكلم عن فيروس خطير قد يؤدي إلى أنهيار العديد من الدول ,والوسط الرياضي بعضه يتحدث عن المرشح الأقوى للقب دوري أبطال أوروبا وبعضه يترقب بطولة أمم أوروبية مختلفة هذا العام والبعض الآخر يتحدث عن أولمبياد طوكيو وهل ستشهد أثارة من نوع خاص هذا العام .

لم يتوقع الكثيرون أن فيروس كورونا قادر على إصابة النشاط بشلل كامل وأن يتسبب في إيقاف المنافسات الرياضية عامة واللعبة الشعبية الأولى حول العالم خاصة.

الجميع يتحدث بلهفة وحرقة ولا أحد يلتفت بجانبه ولو للحظة ليرى ما يحدث في الصين .

*لحظة المواجهة :

أستيقظ العالم الرياضي في وقت متأخر وبالأخص بعد انتهاء أحدى جولات مباريات دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا في حضور كامل للجمهور وبعد انتشار المرض بقوة داخل النشاط لتعلن بعدها جميع الاتحادات تعليق جميع المنافسات في ضوء تفشي خطر فيروس كورونا المستجد في قارات العالم الست وظهور العديد من حالات الاصابة بالفيروس في مختلف الاندية حول العالم .

وهو ما تبعه من انتقادات حيث قال ماثيو أشتون، مدير الصحة العامة في نادي ليفربول الإنجليزي ، إن إقامة مباراة فريقه أمام أتلتيكو مدريد بحضور جماهيري كامل، ربما يكون السبب الرئيسي وراء تفشي عدوى فيروس كورونا في المدينة.

* نجوم الكرة يعلنون إصابتهم بالمرض:

سارع اللاعبون وكذلك الأندية الرياضية لإجراء فحوصات طبية للأطمئنان على صحتهم وهو ما أسفر عن إصابة العديد من نجوم الساحرة المستديرة بالمرض ومنهم ( باولو ديبالا نجم فريق يوفنتوس الإيطالي وصديقته ،وباولو مالديني، أسطورة ميلان الإيطالي ونجله دانيل , وأرتيتا مدرب نادي أرسنال الأنجليزي ,وكذلك أعلن نادي إسبانيول عن وجود 6 حالات بالاضافة الى العديد من الإصابات الأخرى لنجوم الكرة ) .

* انهيار كرة القدم :

مع انتشار المرض بشكل قوي بدأ الجميع يتحدث عن مصير كرة القدم في ظل الوضع الراهن حيث حذر رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم من التداعيات المالية لانتشار المرض معتبراً الوضع الحالي قد يؤدي إلى تدمير الأندية والبطولات ,أيضاً توقعت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن تشهد كرة القدم تغييرات ضخمة أبرزها على المستوى الاقتصادي وبات من المؤكد أن يحدث الفيروس اللعين عدة تغيرات أبرزها :

مسار كرة القدم وبورصة اللاعبين حيث من المتوقع أن تنخفض أسعار اللاعبين بشكل قوي ,والخطط المستقبلية للعديد من الأندية ،أيضاً من المتوقع أختفاء أندية و بطولات كبرى بسبب الاقتصاد العالمي، وهو ما سينعكس على اقتصاد كرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق