أقلام حرّة

محمد إبراهيم عويس يكتب: فاروق الفيشاوي صديقي

 

 

(( لايعرف غالبية اصدقائى ان المرحوم فاروق الفيشاوى ، وام اولاده سمية الالفى كانا زميلا دراسة لى فى كلية آداب عين شمس ،،، اربعة سنوات كاملة )
وعلى مدى العامين الاخيرين بدت مسيرة اصدقائى وزملائى ومعاصرى سنوات عمرى ، فى النهايات المتتالية ، ولا اعرف متى انضم انا الى هذه النهايات الحتمية ، وان اختلفت اشكالها وفصولها ،، قمتى ياترى تاتينى ؟!
سؤال الى الله تعالى ،، وليس الى احد غيره !!

وفاروق الفيشاوي يغمض عينيه للمرة الأخيرة.. ⁠⁠توفي صباح اليوم الفنان المصري فاروق الفيشاوي، بعد صراع مرير مع مرض السرطان أدى لدخوله في غيبوبة كبدية مساء أمس، وكانت حالة الفنان الكبير حرجة للغاية، وقد بذل فريق من الأطباء مجهودًا كبيرًا لمحاولة إنقاذه، إلا أنهم فشلوا، حيث عانى الفنان الراحل من توقف لوظائف الكبد، وقد كان الفنان فاروق الفيشاوي أعلن إصابته بالسرطان، خلال افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي، وأكد أنه سيتعامل معه على أنه “نزلة برد” في إشارة منه إلى التحدي والانتصار على المرض، ومن المقرر تشييع جثمانه ظهر اليوم وفقا لما أعلنته أسرة الراحل.

ولد فاروق بإحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية في يوم 5 فبراير عام 1952، لأسرة ميسورة الحال لديها خمسة أولاد (ثلاثة أبناء وابنتين)، كان فاروق أصغرهم. وقد توفي والده عندما كان في الحادية عشرة من عمره فتولى شقيقه الأكبر رشاد رعايته وتربيته. حصل على البكالوريوس في الطب العام وقبلها على ليسانس الأداب من جامعة عين شمس.

لفت إليه الأنظار خلال مشاركته في مسلسل “أبنائي الأعزاء شكراً” مع الفنان عبد المنعم مدبولي، وبرز في مسلسل ليلة القبض على فاطمة، ثم بدأت نجوميته في بداية الثمانينيات بعد ظهوره في فيلم المشبوه مع عادل إمام.

ومن أهم أعماله في التلفزيون: حافة الهاوية، مخلوق اسمه المرأة، حضرات السادة الكدابين، قابيل وقابيل، رجال في المصيدة، أولاد آدم، غوايش، علي الزيبق، عصفور في القفص، أبناء العطش.

شارك في أكثر من مائة وثلاثين عملًا دراميًا بين السينما والتلفزيون، من بينها: القاتلة، الطوفان، الرصيف، لا تسألني من أنا، سري للغاية، مطاردة في الممنوع، غدا سأنتقم، حنفي الأبهة، فتاة من إسرائيل، الفضيحة، ديك البرابر، نساء خلف القضبان، قهوة المواردي، والمرأة الحديدية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق