المميزةملاعب ومتاعب

بعد إنسحاب الوداد .. الترجى بطلاً لأبطال إفريقيا للمرة الرابعة فى تاريخه

كتب / أحمد مصطفى

توج اليوم نادى الترجى التونسى بلقب بطولة دورى أبطال إفريقيا، وذلك بعدما أنسحب خصمه نادى الوداد المغربى من المباراة التى جمعت بينهما على الملعب الأوليمبى فى رادس فى تونس.

سجل الترجى هدف فى الدقيقة 42 عن طريق اللاعب يوسف البلايلى، ليدخل الوداد فى الشوط الثانى ويحرز هدف فى الدقيقة 59 برأسية سجلها وليد الكرتى، ليلغى باكارى جاساما حكم المباراة، الهدف بداعى التسلل ويتم أستكمال اللعب بشكل طبيعى.

جاءت الإعادة التليفزيونية بأثبات صحة هدف الوداد ولكن الحكم رفض الأخذ بالرجوع لتقنية الـ “Var”، ليعترض لاعبو الفريق المغربى ويمتنعوا عن أستكمال أحداث اللقاء، ويضطر الحكم لإيقاف اللعب، حيث أشارت بعض الصحف الرياضية إلى أن طرفى المباراة كانا على علم بعدم وجود الـ “Var” نتيجة خطأ وعطل فنى، وعلى الرغم من ذلك رفض الفريق المغربى أستكمال المباراة تماماً.

ومع نزول أحمد أحمد، رئيس الإتحاد الإفريقى إلى أرض الملعب مع رئيسى الناديين وأستمرار المناقشات لأكثر من ساعة ونصف، توصل الجميع إلى الحل النهائى، وذهب الحكم إلى دائرة منتصف الملعب وأطلق صافرته وأعلن تتويج الترجى باللقب بعد إنسحاب الضيوف.

وبذلك يعتبر الترجى بطلاً لدورى أبطال إفريقيا للمرة الرابعة فى تاريخه وللمرة الثانية على التوالى، حيث يعتبر الترجى هو رابع فريق ينجح فى تحقيق البطولة موسمين متتاليين بعد كلاً من الأهلى (2005،2006) ثم (2012،2013)، ومازيمبى (2009،2010)، ثم إنيمبا النيجيرى (2003،2004).

يذكر أن مباراة الذهاب فى المغرب كانت قد أنتهت بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق