المميزةملاعب ومتاعب

على غرار “الشامبيونزليج” .. نهائى إنجليزى لندنى فى “اليوروباليج” بين أرسنال وتشيلسى

كتب : أحمد مصطفى

تأهل نادى أرسنال الإنجليزى على مضيفه نادى فالنسيا الأسبانى، وذلك بعدما سحقه بأربعة أهداف مقابل أثنين على ملعب “الميستايا”، ضمن مباريات النصف نهائى من بطولة الدورى الأوروبى “اليوروباليج”.

سجل هدفى “الخفافيش” اللاعب كيفين جاميرو فى الدقيقتين 11 و 58 على توالى، فيما رد “المدفعجية” بثلاثية قاتلة عن طريق بيبر إيميرليك أوباميانج فى الدقائق 17 و 69 و 88، وسجل أليكساندر لاكازيت الهدف الرابع فى الدقيقة 50 من عمر المباراة.

يذكر أن أرسنال كان قد فاز فى جولة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد لفالنسيا، ليفشل فالنسيا فى تحقيق أى “ريمونتادا” مفاجأة كما حدث فى الدور ذاته من بطولة دورى أبطال أوروبا “الشامبيونزليج”، كالتى حققها ليفربول على برشلونة، وتوتنهام على أياكس أمستردام.

على الجهة المقابلة، فاز تشيلسى الإنجليزى على ضيفه إينتراخت فرانكفورت الألمانى بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابى بهدف لمثله على ملعب “ستامفورد بريدج”.

حيث لجأ الفريقين لركلات الترجيح بعد مباراة صعبة وقوية، أختتمت بفوز “البلوز” بأربع ركلات مقابل ثلاثة للخصوم، ليلتحق تشيلسى بنظيره أرسنال فى نهائى إنجليزى لندنى بأمتياز فى “اليوروباليج”.

يذكر أن تشيلسى كان قد تعادل مع فرانكفورت بهدف لمثله أيضاً فى مباراة الذهاب على ملعب “كومرتسبانك أرينا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق