أخبارالمميزة

سامح شكرى يتوجه لأديس أبابا للمشاركة فى الاجتماعات التمهيدية للقمة الأفريقية

يتوجه وزير الخارجية سامح شكرى مساء اليوم الاثنين، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة فى الاجتماعات التمهيدية للدورة الـ32 لقمة الاتحاد الأفريقى المنعقدة خلال الفترة من 15 يناير إلى 8 فبراير الجارى؛ حيث سيشارك فى اجتماعات اللجان الوزارية المقرر انعقادها يوم 6 فبراير، والتى تليها الدورة العادية الـ34 للمجلس التنفيذى على مستوى وزراء الخارجية يومى 7 و8 الجارى، على أن يليها الدورة العادية الـ32 لقمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقى يومى 10 و11 فبراير 2019.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن القمة ذات أهمية خاصة حيث ستشهد تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى لعام 2019؛ وستعمل مصر خلالها مع الأشقاء الأفارقة على عدة أولويات أبرزها التكامل الاقتصادى والاندماج الإقليمى، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والسلم والأمن، والإصلاح المؤسسى والمالى للاتحاد، ومد جسور التواصل الثقافى والحضارى بين الشعوب الأفريقية، فضلا عن التعاون مع الشركاء.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن شكرى سوف يترأس وفد مصر خلال اجتماعات اللجان الوزارية للاتحاد الأفريقى، التى ستناقش عدة تقارير يتم رفعها للمجلس التنفيذى. كما أن وزير الخارجية سيترأس أيضا وفد مصر خلال اجتماعات المجلس التنفيذى للاتحاد، حيث من المقرر مناقشة عدة موضوعات من أبرزها أنشطة الاتحاد الأفريقى وأجهزته، والوضع الإنسانى فى أفريقيا، وغيرها.

واختتم حافظ تصريحاته، مشيرا إلى أنه من المنتظر أيضا أن يجرى سامح شكرى مباحثات ثنائية مع نظرائه الأفارقة على هامش الاجتماعات، وذلك لبحث التعاون الثنائى والقضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق