أخبارالمميزة

قمة السيسي – ماكرون بالقاهرة غدا

فيما يبدأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون زيارته إلى مصر من محافظة أسوان اليوم “الأحد” بزيارة معبد أبو سمبل، تستعد القاهرة لقمة ثنائية تجمعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القاهرة غدا “الاثنين”.

وبحسب الأعمال التحضيرية والزيارات للمسؤولين الفرنسيين، فإنه من المنتظر توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم ثنائية، من بينها ما يتعلق بملف صناعة السيارات، والتعاون بمجالات النقل، والرعاية الصحية.
وكان مسؤول في قصر الإليزيه قال لـ”رويترز”، قبل أيام، إن فرنسا لا تتوقع أن تبرم مصر صفقة لشراء 12 طائرة رافال أخرى، خلال زيارة الرئيس إيمانويل ماكرون للقاهرة.
وقال المتحدث باسم مجلس النواب صلاح حسب الله، أمس، في بيان، إن هناك حوالي 160 شركة فرنسية في مصر باستثمارات إجمالية تبلغ نحو 4.5 مليار يورو بما في مجالات مختلفة.
ووفقًا لجريدة “البورصة” يصطحب الرئيس الفرنسي وفداً استثمارياً يضم نحو 15 شركة، خلال زيارته إلى مصر، للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبحث العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتنظم الغرفة الفرنسية بالتعاون مع مجلس الأعمال المشترك والسفارة الفرنسية، الإثنين المقبل، منتدى أعمال مشترك يحضره وزير الصناعة والتجارة عمرو نصار ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر وعدد من المستثمرين من البلدين.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق