أخبارالمميزة

توقيع “رغبة” للصحفية سمية عبد المنعم بمعرض الكتاب

ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين، تقيم الكاتبة سمية عبدالمنعم حفل توقيع مجموعتها القصصية ” رغبة” الصادرة عن دار المكتبة العربية للنشر والتوزيع ، وذلك في تمام الثالثة من بعد ظهر اليوم الجمعة ، بقاعة 2 جناح B25.

ففي مجموعتها القصصية الثانية ” رغبة” ، تعبر سمية عبدالمنعم عن مشاعر الأنثى في مراحل عمرية ونفسية واجتماعية مختلفة ، فهي تلك الطفلة التي يرفض المجتمع حولها كونها أنثى ويضاعف لها العقاب إن هي أخطأت ، وهي تلك المراهقة التي تحاصرها عيون متطفلة تضطرها لأن ترفض الحياة بأكملها وتخفي أنوثتها كي يمكنها أن تحيا بين الناس ، وهي تلك الزوجة المقهورة جنسيا والمحاصرة في مشاعرها والمفروضة عليها ظروفا لا مفر لا تستطيع عنها مفرا.

تأتي المجموعة القصصية ” رغبة” في 140 صفحة ، وتحتوي على 27 قصة قصيرة .
صدرت عن المكتبة العربية للنشر والتوزيع ، وتطرح بجناح الدار بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في يوبيله الذهبي هذا الشهر.

تقول ” سمية ” عن ” رغبة”؛ إنها حاولت خلالها التعبير عما يختلج بداخل كل أنثى من مشاعر تخشى الإفصاح عنها ، ويضطرها المجتمع قهرا أن تبدي غير ما تحس .
وتضيف أنها تعرضت للمسكوت عنه خلف الجدران وما قد يكون عدم الاعلان عنه سببا رئيسا في هدم كثير من البيوت والوصول بالمجتمع إلى هوة التفسخ.

سمية عبدالمنعم، صحفية وقاصة ، صدرت لها مجموعة سابقة بعنوان” جنون الحب” عن دار كتبخانة عام 2016 ، تناولت فيها أدب الجريمة عبر قصص حدثت بالفعل صاغتها بأسلوب أدبي ، وشاركت بالمجموعة في معرض الكتاب عامي 2017 و 2018 .
لها العديد من القصص والمقالات منشورة بالصحف والمواقع الصحفية المختلفة مصرية وعربية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق