أخبارالمميزة

تكريم على الفاتح وقيادات إعلامية في القومي للإعاقة

تكريم على الفاتح وقيادات إعلامية في القومي للإعاقة

الكاتب الصحفي على الفاتح

قدم الكاتب الصحفي على الفاتح الشكر والتقدير لكل القيادات التي كرمته وعلى رأسهم النائب الدكتور عبد الرحيم على رئيس مجلس إدارة البوابة نيوز وذلك بعد أن قامت إدارة البوابة بفتح أبوابها أمام الفاتح لكتابة مقالاته في كافة المجالات ما نتج عنه قيام المجلس القومي للإعاقة بتكريم الفاتح عن مجمل كتاباته في البوابة نيوز..

يذكر أن المجلس القومي لذوي الإعاقة نظم احتفالية خاصة بـ”لويس براين” مخترع طريقة برايل للمكفوفين وذلك لتسليط الضوء على قضية الإعاقة بشكل عام والحقوق الثقافية الخاصة بالمكفوفين.

وحسب ما كتبه الزميل  بهاء الميري في البوابة نيوز فقد كرم المجلس عددا من ذوي الإعاقة الذين عملوا بشكل عام في شتى المجالات وعلى رأسهم “على الفاتح” أحد كتاب “البوابة نيوز”، وأحمد المراغي رئيس تحرير جريدة برايل والإعلامية رضوى حسن وشريفة مسعود المشرفة على طبعة برايل من جريدة وطني.
وقال على الفاتح إن احتفالية المجلس القومي اليوم بـ”لويس برايل” تعد لفتة إنسانية كبيرة لتوضيح مدى الاستفادة من هذه الطريقة التي يستفيد منها كل المكفوفين فطريقة برايل ليست لغة وإنما تعد تطور تكنولجي.
وتابع الفاتح: اتمنى ان يكون هناك تحالف بين مؤسسات الثقافة والمجتمع المدني كدور النشر والمجتمعات الأهلية التي تهتم بذوي الاعاقة لإتاحة بعض الإصدارات بطريقة برايل من جميع المجالات في العلوم الفلسفية والاجتماعية والتاريخية والدينية والثقافية التي تتيح للمكفوفين الإطلاع عليها.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق