المميزةفيس وبوك

بعد التصعيد الإيطالي المفاجئ في قضية “ريجيني”.. خالد رفعت: الموضوع مش عاوز فتحة صدر

كتب – محمد عيد:

شهدت الساعات القليلة الماضية، تصعيدًا سريعًا مفاجئًا من الجانب الإيطالي تجاه قضية الباحث “ريجيني”، حيث استدعى وزير الخارجية الإيطالي السفير المصري، وأعلن برلمان روما تعليق العلاقات مع البرلمان المصري، فضلًا عن توجيه النائب العام الاتهام لـ 5 ضباط مصريين ذكر اسمين منهم صراحة وطلب رسميًا التحقيق معهم أمس.

واستمرارًا للتصعيد نشرت صحيفة الجارديان تصريحات لمساعد النائب العام الايطالى متهمًا الأجهزة الأمنية المصرية صراحة بقتل ريجينى، كما نشرت أكبر جريديتين إيطاليتين (لا روبوبليكا و كورييرا دى لاسيرا ) طالبتا الاتحاد الاوربي بتوقيع عقوبات ضد مصر حتى تقدم الضباط المتهمين للمحاكمة، بالإضافة إلى توجه أسرة ريجينى تتوجه إلى بروكسل للاجتماع مع أعضاء البرلمان الأوربي.

وأكد الدكتور خالد رفعت، مدير مركز طيبة للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن التعامل مع القضية يجب أن يكون على قدر من الذكاء والحكمة.

وأضاف “رفعت” في تدوينة له عبر حسابه الشخصي “فيس بوك”، قائلًا: “بلاش نوزع اسكريبت على شوية الاعلاميين المطبلاتية الاغبياء بتوعنا عشان يقولوا “كله تمام او انها مؤامرة قطرية او اخوانية ” … الاعلاميين المطبلاتية دول محدش بيسمعهم اصلا من جوة مصر فما بالك بالعالم الخارجي … من الواضح انه تصعيد متعمد ومدروس جدا وسيكون كبير.. الموضوع مش محتاج فتحة صدر”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق