اقتصاد وبنوكالمميزة

الشريحة الخامسة من قرض “الصندوق” نهاية ديسمبر.. ومعيط: لن نطلب تمويلا إضافيا

كتبت – سارة ممدوح:

يجتمع المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي أواخر ديسمبر المقبل، لبحث صرف الدفعة الخامسة لمصر من قرض الصندوق الموقع في نوفمبر 2016.
وقال جيري رايس المتحدث الرسمي باسم صندوق النقد الدولي، في تصريحات أمس، إنه من المقرر أن يجتمع المجلس التنفيذي للصندوق نهاية ديسمبر لمناقشة المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي يدعمه الصندوق.
وفي أكتوبر الماضي، توصلت بعثة الصندوق لمصر إلى اتفاق مع الحكومة المصرية بشأن المراجعة الرابعة لبرنامج مصر للإصلاح الاقتصادي، والتي من شأنها أن تتيح صرف الشريحة الخامسة بعد موافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد.
وقال الدكتور محمد معيط، وزير المالية: إن مصر لن تطلب تمويلًا إضافيًا من صندوق النقد الدولي بعد انتهاء برنامجها الحالي البالغ 12 مليار دولار العام القادم، مضيفا في حوار مع وكالة “بلومبرج” الأمريكية: “نحن الآن في وضع لا نعتقد فيه أننا سنحتاج تمويلًا إضافيًا من الصندوق.
في سياق آخر أصدر وزير المالية قرارا بإنشاء وحدة جديدة بالوزارة للشفافية والتواصل المجتمعى، وتتبع هذه الوحدة وزير المالية مباشرة، واختيار سارة عيد نائب رئيس وحدة السياسات الكلية رئيسا للوحدة.
واكد معيط، في بيان أمس، أن الوحدة التى تم إنشاؤها تستهدف العمل على 3 محاور رئيسية، هى: زيادة الإفصاح والشفافية والمشاركة المجتمعية واستحداث آليات للتواصل والرقابة المجتمعية.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق