أقلام حرّة

النجاح ثمرة الجهد 

أجمل ما يقال عن النجاح دائما جملة لابد وأن تكون في الأذهان والقلوب حيث تتضمن ( لا يصل الإنسان إلي حديقة النجاح دون من أن يمر بمحطات من التعب والفشل واليأس ، وصاحب الارادة والعزيمة القوية لا ينتظر كثير بالوقوف في هذه المحطات )

كتب: محمد السيد

 

أجمل ما يقال عن النجاح دائما جملة لابد وأن تكون في الأذهان والقلوب حيث تتضمن ( لا يصل الإنسان إلي حديقة النجاح دون من أن يمر بمحطات من التعب والفشل واليأس ، وصاحب الارادة والعزيمة القوية لا ينتظر كثير بالوقوف في هذه المحطات ) .

ان الإنسان دائما في حياته لابد وان يسعي بكل ما يملك من قوة وإرادة وعزيمة وإصرار للوصول إلي النجاح حيث يعتبر ذلك هو الهدف السامي الذي يسعي الإنسان لتحقيقه وبذل كل جهده للوصول إليه .

# النجاح ثمرة الجهد ليس جملة عابرة فقط بل تحمل الكثير من المعاني والمفاهيم الهامة جدا ، حيث لا يتحقق النجاح الا كلما زاد الإنسان من جهده في عمله بالصورة التي تعطي روندا لكيانه وشخصيته .

# النجاح هو سلم لا تستطيع الصعود اليه ويدك في جيبك لابد من التحلي بالصبر الطويل والاجتهاد والارداة والعزيمة والبحث عن الحلول للمشاكل التي تواجهنا اذا استطعنا ذلك سنصل إلي اعلي درجات سلم النجاح .

# لابد وان يتذكر الجميع أن هناك كثير من النماذج المشرفة والعلماء الذين مروا بكثير من مراحل عدم النجاح إلي أن صعدوا إلي اعلي منصات النجاح واصبحوا مثال ونموذج وقدوة في حياتنا العملية والعلمية في النجاح .

# لابد وان يتذكر الجميع ايضا أن النجاح ليس مرتبط بقترة زمنية حيث أن هناك أشخاص قد تصل إلي النجاح في وقت متأخر من العمر وهذا لا يعتبر عيب ولكن العيب الحقيقي الاستسلام للفشل وعدم الوصول إلي النجاح ، لذلك علي الإنسان السعي إلي النجاح بغض النظر عن السن .

 

حيث يعاني الكثير من الأشخاص من مسألة التخوف من الفشل في الحياة العملية والعلمية وقد يكون ذلك التخوف هو السبب الأكبر في عدم الوصول إلي النجاح لذلك لابد وان يدرك الإنسان أن هناك الكثير من الأمور لابد من اتباعها للقضاء علي الفشل بكل أنواعه والوصول إلي النجاح ومن هذه الأمور علي سبيل الحصر وليس الجمع

١_ تحديد الهدف : حيث لا يتحقق نجاح من عبث لابد من التوجيه نحو تحديد النقط الأساسية.

٢_ وضع خطة لتحقيق الهدف : من خلال رسم السياسات والافكار وتحديد المسار السليم نحو تحقيق الهدف .

٣_ الإرادة والعزيمة : لابد من المعرفة الجيدة بأن الإرادة فكرة والعزيمة روح.

٤_ تنظيم الوقت : الاستغلال الأمثل والجيد للوقت والإنتاج الإيجابي للأيام التي تمر في حياتنا دون جدوي .

٥_ التفاؤل : قوة وصولك للأمام حيث لابد من الاهتمام بالجوانب الايجابية واستغلالها في الدفع المعنوي .

٦_ الجدية في العمل : حيث يتحقق دائما النجاح بقدر الجهد المبذول .

٧_ القضاء علي الصعوبات والمعوقات : حيث في كل نجاح لابد وان يواجهنا الكثير من المشاكل والمعوقات لابد من البحث عن الحلول لمواجهة هذه المشاكل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق