المميزةتحقيقات وتقارير

التأدب فى بيوت الله.. سائحات يرتدين الإسدال عند زيارة مسجد الميناء الكبير بالغردقة

 

محى العبادى البحرالاحمر

يصل إلى مسجد الميناءيوميا المئات من السياح من عدة دول مختلفة وخاصة من الدول الأوربية وخاصة الالمان والانجليز والبولنديين والروس الأكثر وصولا إلى مدينة الغردقة، ويزور السياح مسجد الميناء لكونه هو أهم المزارات السياحية الاسلامية فى البحر الأحمر، وكذلك للتعرف على الدين الاسلامى من خلال المركز الثقافى بداخلة.

إلا أن زيارة مسجد الميناء الكبير أهم مزار سياحى أسلامى بالبحر الأحمر شروط أهمها عدم الدخول للمسجد فى توقيت الصلاة والبقاء فى ساحته لحين الانتهاء من الصلاة، والشرط الأساسى والأهم عدم دخول السيدات لداخل المسجد الا بعد ارتداء الاسدال لكل سيدة والذي يتم تسليمه لهم فى حجرة على بوابات ساحة المسجد .

من جانبه قال إبراهيم أحمد، أحد الموافقين للمجموعات السياحية بالبحر الأحمر، أن يوميا يصطحب مجموعة من السياح لمسجد الميناء الكبير والذى يعتبر أهم المزارات السياحية بالبحر الأحمر، حيث يقوم السياح بالدخول لساحة المسجد المجاورة المارينا وخلقة السمك، اذا لم يدخلوا الى داخل المسجد.

واضاف : ان السياح يبهرهم مبنى المسجد ويقومون بالتقاط صور لهم ولمأذنه العملاقة وبعد ذلك يقومون بالتقاط صور داخل ساحته الكبيرة، وفى حالة دخول السياح داخل المسجد يتوجهون للبوابة المقابلة للميناء البحرى حيث غرفة ارتداء الأسدالات للسيدات لعدم السماح لهم بالدخول الا بعد ارتداء الاسدال.

وتابع: أن يتم الحديث معهم حول العمارة الأسلامية والكثير منهم يسأل عن بعض الاستفسارات عن الدين الاسلامى عند الحديث عن المسجد، حيث يتم توجيه الى المركز الثقافى الإسلامى للمسجد وهناك يوضح له الائمه المتواجدون داخل المركز الثقافى الاسلامى فى المسجد .

ويشاهد السياح داخل المسجد فن العمارة الاسلامية من الداخل وكذلك يشاهدون المصغر من المسجد داخل الصندوق الزجاجي الكبير داخل المسجد، ويقومون بالتقاط الصور لجميع اركان المسجد الداخلية، ويتم توزيع كتب بلغاتهم المختلفة تحدثهم عن الدين الاسلامى فى حالة استفساراتهم عن شئ يخص الدين الاسلامى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق