فن وفنانينمسرح وسينما

مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تنضم إلى “بلومبرغ سكرين تايم” كراعٍ رئيسي

كتبت : نورا أنور

 

عقدت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي شراكة مع وكالة الأنباء العالمية “بلومبرغ” لدعم فعاليّتها الإعلاميّة المرتقبة “بلومبرغ سكرين تايم” – وهي عبارة عن قمة تستمر ليومين، الحادي عشر والثاني عشر من أكتوبر، وتُعنى بتغطية التقاطع المهني بين هوليوود ووادي السيليكون، حيث يجتمع مجموعة من الصحفيين الحائزين على جوائز من بلومبرغ بعمالقة الصناعة السينمائية والمشاهير ورواد الأعمال الذين يعملون على تشكيل ملامح المرحلة المستقبلية من الثقافة العامّة.
تستضيف فعالية “بلومبرغ سكرين تايم”مجموعة من الأسماء المرموقة ضمن الثقافة العامّة – بما في ذلك إيسا راي، وبادما لاكشمي، وتيد ساراندوس، وماريا شارابوفا، وبيل سيمونز – في مقابلة شخصية عبر استديوهات نيا في لوس أنجلوس، مع بثها على الهواء مباشرة. وخلال الفعالية اليوم، سيجتمع ضيوف الحوار، لمناقشة عدّة مواضيع من بينها مستقبل السينما وتطوّرات تقنيات البث المرئي والمسموع، وأحدث تجارب ألعاب الفيديو والرياضة، والأثر المحتمل للذكاء الاصطناعي وغيرها من المواضيع التي تشغل تفكير قادة الصناعة حاليًا.
تستضيف مؤسسة البحر الأحمر السينمائي هذا الحدث مع تجارب بلومبرغ الحية من خلال جلستين على المسرح، ستعمل على تسليط الضوء على تطوّرات عالم السينما والإنتاج في كلٍّ من أفريقيا وآسيا والعالم العربي مع أهمية الجهود التي تبذلها المؤسسة في دعم صانعي الأفلام في المنطقة. حيث سينضمّ كلًا من جمانة الراشد، رئيسة مجلس الإدارة، ومحمّد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، وشيفاني بانديا، المديرة الإدارية لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، إلى قائمة المتحدثين إلى جانب عدد من قادة الإعلام والتقنية خلال الفعالية. كما تتضمّن مجموعة المتحدثين المتنوعة باقة من الضيوف القائمين على عدد من الشركات والمؤسسات الترفيهية، مثل: نتفليكس وإن بي سي يونيفيرسال ويوتيوب وأي إي جي وماينكرافت ومعهد صندانس بالإضافة إلى عدد من صانعي الأفلام الوثائقية المعاصرين ومحللي وسائل الإعلام والموسيقيين وصناع محتوى تيك توك.
وبهذه المناسبة، صرّح محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي: “من الملهم أن نتواجد بصحبة المبدعين ورواد الأعمال الذين يعملون معاً على تطوير صناعة الإعلام كما نعرفها اليوم، حيث نتطلّع لتداول الأفكار والتجارب مع ضيوف بلومبرغ وتسليط الضوء على جهودنا في مؤسسة البحر الأحمر السينمائي أمام الجماهير.”
“بلومبرغ سكرين تايم” هو ملتقى المحتوى الرقمي المخصص من بلومبرغ، والذي يركّز على قطاع صناعة الترفيه العالمي، ويستكشف تأثيرات الدور المتصاعد لتقنيات البث ومنصّات الشبكات الاجتماعية في الولايات المتحدة وآسيا وأوروبا وتأثيرها السلبي على أعمال الترفيه في جميع أنحاء العالم. حيث يهتم الملتقى بنقاط الالتقاء بين مجالي الأعمال والثقافة العامّة من خلال تسخير أكبر غرفة أخبار عالمية في العالم وأكثر من مليار نقطة بيانات يتم معالجتها يوميًا.
-انتهى-

انطلقت الدورة الافتتاحية من فعالية بلومبرغ سكرين تايم برعاية مؤسسة البحر الأحمر السينمائي وبي إم دبليو الأمريكيّة @BMWUSA.

حول مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
يحتفي مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بعرض أفضل إنتاجات السينما العربية والعالمية في مدينة جدة؛ عروس البحر الأحمر. حيث ينطوي البرنامج السينمائي للمهرجان على فئات وأقسام متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم، تبدأ من الكنوز السينمائية الدفينة المرمّمة بأحدث تقنيات العرض، وتنتهي بأفلام المواهب الواعدة. كما يستضيف المهرجان نخبة من المواهب الفنّية وصنّاع الأفلام ومحترفي الصناعة من العالم العربي وباقي أرجاء العالم عبر منصّته، جنبًا إلى العديد من مسابقات الأفلام في الفئات الطويلة والقصيرة، مع احتضان الحفلات الموسيقيّة، واستضافة العديد من الندوات وورش العمل التي تهدف إلى دعم وتنمية وتشجيع المواهب الصاعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق