شؤون عربية

مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم برامج أمراض وجراحات القلب وطب الأسرة والطب الوقائي والجلدية وتدريب وبناء القدرات الطبية

 

 

 

كتب/ساجدةخليل 

 

 

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، برنامج نبض السعودية التطوعي الثالث لأمراض وجراحات القلب بمدينة المكلا في محافظة حضرموت.

 

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 153 مريضا، وإجراء 35 عملية قسطرة، و 25 عملية جراحة قلب مفتوح تكللت جميعها بالنجاح ولله الحمد.

 

كما اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المشروع الطبي التطوعي للعيادات التخصصية في مجال طب الأسرة والطب الوقائي والجلدية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

 

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بتقديم خدماته العلاجية لـ 1.794 فردا في عيادة طب الأسرة والطب الوقائي، و 1.079 فردا في عيادات الجلدية.

 

ويأتي المشروع في إطار الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للقطاع الطبي في الجمهورية اليمنية من أجل رفع كفاءته وتعزيز قدراته المهنية.

 

وفي إطار متوازي، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية البرنامج الطبي التطوعي في مجال تدريب وبناء القدرات الطبية بمدينة المكلا في محافظة حضرموت.

 

 

 

 

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال البرنامج بتقديم دورة في أساسيات منظم ضربات القلب والأمراض العاجلة والتعامل معها، ودورات في التعامل مع الحروق وآثارها ورعاية الحروق وعلاجها، والدورات التعليمية الطبية الأساسية، استفاد منها 975 فرداً.

 

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتطوير مهارات الكوادر الطبية والصحية في اليمن ورفع كفاءتها المهنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق