أخبار خفيفهالمميزة

افتتاح قنصلية فخرية لسلوفانيا بالغردقة بحضور عدد من السفراء

 

 

 

كتب/محى العبادى البحرالاحمر

 

 

شهد كمال سليمان السكرتير العام المساعد لمحافظة للبحر الأحمر، افتتاح القنصلية السلوفانية الفخرية بمنطقة الجونة داخل مدينة الغردقة، وذلك بحضور السفير ساشو بودليسنيك سفير سيلوفانيا بالقاهرة، وسفير أنجولا، وسفير إيطاليا والدكتور خالد العناني وزير السياحة السابق، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الجالية السيلوفانية داخل مدينة الغردقة.

وأعرب السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر، عن سعادته بافتتاح القنصلية الفخرية السيلوفانية على أرض محافظة البحر الأحمر داخل مدينة الغردقة، موضحًا أن افتتاح القنصلية يساهم في زيادة التعاون بين الجانب المصري والسوليفاني، موجهًا الدعوة للسائحين السيلوفانين لزيارة مدن البحر الأحمر والاستمتاع بالطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة والشواطئ الذهبية.

ووجه السفير السيلوفاني الشكر على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، معربًا عن سعادته بتواجده بمدينة الغردقة، موجهًا التهنئة إلى آنيتا درافيك لاختيارها قنصلًا فخريًا للجالية السيلوفانية بالغردقة، واعداً بأنه سيبذل قصارى جهده لزيادة أعداد السائحين السيلوفانيين بالمحافظة الساحلية.

وأكد ساشو بودليسنيك سفير سيلوفنيا بالقاهرة، اهتمام الشعب السيلوفيني بالحضارة المصرية، مشيراً إلى أن مصر تعد من أهم الوجهات السياحية للسائحين السيلوڤينين وخاصة مدينة الغردقة وفي فصل الشتاء.

وأوضح السفير السيلوفاني بأن سيلوفانيا ترحب كذلك بالسياحة المصرية إليها، مشيرا إلى امتلاك بلاده مناظر طبيعيه خلابة، مضيفاً أن كلًا من مصر وبلاده ترتبطان بعلاقات تاريخية تعود إلى فترة الستينيات من القرن الماضي عندما كانت سيلوفانيا جزءا من دولة يوغوسلافيا وبالتالي فمصر ليست بعيده عن اهتمام الشعب السلوڤيني.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق