أخبار

النائب العام الروسي ايغور كراسنوف يصل مصر للقاء المستشار حمادة الصاوى

 

أيمن عامر

وصل النائب العام لروسيا الاتحادية إلى مصر اليوم الأربعاء ٢٤ مايو الجارى وذلك لأول مرة في تاريخ التعاون بين النيابتين العامتين لروسيا ومصر وذلك لمناقشة قضايا التعاون الثنائي.

 

ويزور الوفد برئاسة إيغور كراسنوف مصر بدعوة من النائب المستشار حمادة الصاوي.

ستجرى مفاوضات بين النائب العام الروسي مع النائب العام المصري ومسؤولين آخرين.
يتطور التفاعل بين الأجهزتين الرقابيتين الروسية والمصرية بالنشاط. على وجه الخصوص
عُقد اجتماع للنائبين العامين لروسيا ومصر في سانت بطرسبرغ ، فى يونيو 2022
وصل حمادة الصاوي آنذاك الى روسيا بدعوة من نظيره الروسي للمشاركة في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي الخامس والعشرون. وتم التوقيع خلال هذا الاجتماع على برنامج التعاون بين مكتب النائب العام لروسيا الاتحادية ومكتب النائب العام لجمهورية مصر العربية للفترة 2022-2024.

وعقدت موائد مستديرة في موسكو والقاهرة حول مكافحة الجرائم الإلكترونية واستخدام العملة الافتراضية بشكل غير القانوني وحماية حقوق رجال الأعمال. ومن المقرر أن يزور وفد مصري موسكو لبحث قضايا مكافحة الإرهاب والتطرف. ضمن برامج العلاقات المشتركة

و تُعقد الفعاليات على مستوى الخبراء، فضلاً عن اجتماعات لقيادات إدارات النيابتين العامتين في روسيا ومصر. ولذلك، في عام 2021 أجريت مشاورات رؤساء الادارات الدولية عبر الفيديو. وفي عام 2022 في القاهرة شارك ممثل النيابة العامة الروسية في المشاورات حول بلورة اتفاقية عالمية لمكافحة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأغراض إجرامية.
كما عقد اجتماع عمل لموظفي النيابة العامة الروسية مع رئيس إدارات التعاون الدولي وحماية حقوق الإنسان بمكتب النائب العام بجمهورية مصر العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق