المميزةتحقيقات وتقارير

” يلا مع بعض ” فعالية شبابية لوكالة التعاون الكورية بمدينة الأقصر

 

 

كتب / أيمن عامر

 

قامت وكالة التعاون الدولي الكورية بتنظيم فاعلية “يلا مع بعض” والذى تعد جزء من النشاط التعاوني الذي أقيم بمدينة الاقصر لمدة ثلاثة أيام من 22 إلي 24 إبريل الجارى بالتعاون مع معهد إيجوث ( المعهد العالي للسياحة والفنادق بالاقصر) و معهد القوات المسلحة للغات وجامعة أسوان .

وقاد الفاعلية ثلاث من متطوعي كويكا لتعليم اللغة الكورية يعملون في المؤسسات المذكورة اعلاه وتهدف الفاعلية إلى إتاحة الفرصة إلى ثلاثين طالبا مصريا من دارسى اللغة الكورية في هذه المؤسسات لممارسة الارشاد السياحي وتبادل المعارف والخبرات عن طريق انشطة مختلفة.

وسافر الطلاب من القاهرة وأسوان وتجمعوا بمدينة الاقصر لمدة ثلاث أيام للتجول في مدينة الاقصر وزيارة معبد الاقصر ومعبد الكرنك ومعبد حتشبسوت و غيرها من الاماكن السياحية في الاقصر ثم قاموا بإجراء عروض تقديمية و تجميع الملاحظات لتقييم مهاراتهم في اللغة الكورية بإشراف مرشد سياحي محترف يتحدث اللغة الكورية .

وعبرت اسماء طالبة بالصف الرابع عن سعادتها بالمشاركة في هذة الفاعلية حيث انها اعتادت علي تلقى المحاضرات من متطوعي كويكا عن بعد ولم يتسنى لها المشاركة في مثل هذة الفاعليات اثناء الكورونا و أضافت انها بمثابة فرصة رائعة لتحسين اللغة الكورية و التفكير في العمل في مجال الارشاد السياحي.

وأضافت ان هذه الزيارة هي الزيارة الأولى لمدينة الأقصر لأغلبية الطلاب ولذلك فقد قاموا بدراسة الأماكن الأثرية بالأقصر قبل الزيارة . كما اضافت ان هذه الفاعلية تعتبر فرصة رائعة لمساعدة الطلاب بشكل عملي حيث انها رأت الطلاب اثناء تلقيهم المحاضرة على يد مرشد سياحي متمرس ينهالون بالاسئلة المتعلقة بالعمل في مجال الارشاد السياحي.

و قالت المديرة الاقليمية لمكتب كويكا مصر كيم جين يونج إن توفير المزيد من الفرص لتعليم اللغة الكورية للطلاب الذين تعتبر امكانية وصولهم محدودة نسبيا ًهو شئ ذو معني كما أضافت أنها تتوقع أن يتلقى المزيد من الطلاب تعليمًا منهجيًا بناءً على نتيجة هذا الحدث وأداء وتطوير وحدة التعليم العملي لكل مؤسسة. كما اكدت السيدة كيم أن كويكا ستستمر في تقديم الدعم للمؤسسات.

كويكا هي الوكالة الكورية للتعاون الدولي و هي وكالة حكومية كورية تابعة لوزارة الخارجية مكرسة لتنفيذ برامج المنح و تهدف إلى مكافحة الفقر ودعم النمو الاجتماعي والاقتصادي المستدام في البلدان النامية حول العالم.

و بداية من يناير 2023، ارسلت كويكا 10 متطوعيين يعملون كمدرسين لغة كورية في القاهرة، الاقصر و اسوان. و من المتوقع إرسال المزيد من المتطوعين للتطوع في مجالات مختلفة بما في ذلك أنشطة الشباب وذوي الاحتياجات وتعليم الكمبيوتر . وسيواصل متطوعو كويكا تقديم التعاون الفني للشباب المصري للمساهمة في التنمية والازدهار في مصر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق