محافظات

محافظ القليوبية يتفقد أعمال إنشاءات سوق حضاري لقرية طحوريا وقرية المريج

 

 

 

سامح عوض

 

 

أجري عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية يرافقه الأستاذ خالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر جولة تفقدية لمركز شبين القناطر لمتابعة أعمال إنشاء سوق حضاري بقري مدينة شبين القناطر ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمة حيث شملت الجولة اليوم المرور علي سوق قرية طحوريا وسوق قرية المريج وذلك لمتابعة الأعمال ودفعها وتزليل العقبات لتسليمها وفق الجداول الزمنية المحددة للمشروع.

 

 

وبدأ المحافظ جولته بتفقد السوق الحضاري لقرية طحوريا والذي يقع علي مساحه 900 متر ويتكون من 14 محل وتبلغ مساحة المحل الواحد 16 متر وعدد 12 باكية مساحة كل منها 7 متر ومزود بمبني اداري مكون من غرفتين ودورة مياه واوفيس وتبلغ تكلفته 4.9 مليون جنيه.

 

 

 

كما تفقد المحافظ السوق الحضاري لقرية المريج والذي يقع علي مساحة 2500 متر ويتكون من 32 باكية مساحة كل منها 9 متر وتبلغ تكلفته 3 مليون جنيه ومزود أيضا بأكشاك خدمه لادارة السوق.

 

 

وخلال الجولة تفقد الهجان عملية الانشاء ووجه بدفع الاعمال والانتهاء منها خلال شهر من تاريخه وعمل نظام امن ومراقبة بالكاميرات في جميع الاسواق التي يتم انشائها وتخصيص تلك الباكيات لشباب القرية للمساهمة في ايجاد فرص عمل للشباب ومحاربة ظاهرة الاسواق العشوائية والباعة المتجولين.

 

 

وتابع المحافظ أيضا خلال الجولة مستجدات تطوير طريق نوي (قليوب – شبين القناطر ) والذى تنفذه الهيئة العامة للطرق والكبارى، وتحت إشراف مديرية الطرق بالقليوبية، بدءا من مزلقان مدينة قليوب وحتي مدخل الزهويين بشبين القناطر، بطول 14 كيلو متر حيث تفقد أعمال الرصف موجها بسرعة الانتهاء من المشروع في الموعد المحدد حيث يعد الطريق من الطرق الحيوية التي تخدم مدينة شبين القناطر وعدد من القري المجاورة.

 

 

وأكد المحافظ أن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” مبادرة عظيمة أطلقها فخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنمية وتطوير قرى الريف المصري تعد أهم المشروعات القومية التنموية في تاريخ مصر الحديث. وتهدف في المقام الأول إلى الارتقاء بالإنسان المصري البسيط ليحيا حياة كريمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ويعتبر هذا المشروع العظيم من أكبر المشروعات التي تتبناها الدولة لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ عن طريق رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات الخدمية والتي تشمل الصحة والتعليم والشباب والرياضة وتطوير المرافق والبنية التحتية ورفع كفاءة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى توفير سكن كريم للمنازل المتهالكة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق