المميزةسياحة بصراحة

سياحة الغوص تنشئ قاعدة بيانات للرحلات البحرية بالبحر الأحمر وشرم الشيخ

 

محى العبادى البحرالاحمر

بدأت غرفة سياحة الغوص بمحافظتي البحر الاحمر وجنوب سيناء في الزام اعضائها من مراكز الغوص والاكوا سنتر واللنشات السياحية واليخوت والغواصات بالانضمام لقاعدة بيانات الرحلات البحرية بشكل وجوبي تنفيذًا لاستراتيجية الدولة للتحول الرقمي بالتعاون بين وزارة السياحة والآثار وغرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية من خلال إطلاق تطبيق إخطار الرحلات البحرية، طبقاً لقرار اللجنة التنسيقية الدائمة المشكلة بالقرار الوزاري ٢٩١ لسنة ٢٠٢١، في البدء بتنفيذ إستخدام المنشآت السياحية لتطبيق إخطار الرحلات البحرية.
“واكد مسؤولو الغرفة في اخطار مرسل لاعضائها أن التطبيق الجديد يسمح للمنشآت أعضاء الغرفة بملء إخطار تنفيذ الرحلات البحرية الخاصة برحلات السفاري والغوص ورحلات اليخوت اليومية الخاصة بتنفيذ أنشطة الغوص والسنوركل والغواصات وأشباه الغواصات واليخوت ذات الجوانب الزجاجية والقوارب ذات القاع الزجاجي وأنشطة الغوص والسنوركل الشاطئية الكترونياً بخطوات سهلة وسريعة طبقاً لمتطلبات وزارة السياحة والآثار والغرفة ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والجهات الأمنية المعنية بإصدار التصاريح الخاصة بتنفيذ الأنشطة البحرية.
وان هذا النظام سيمكن المنشآت من عرض قاعدة بيانات للرحلات الخاصة بهم ويشمل ذلك أعداد الممارسين متلقي الخدمة، والمحترفين، وفريق العمل المكون من أطقم اليخوت والعاملين بالمنشأة. يمكن عرض إحصائيات مختلفة من خلال التطبيق مثل جنسيات الممارسين، وفئاتهم العمرية، وتصنيف الأنشطة، وأكثر المواقع زيارة لتنفيذ الأنشطة البحرية. والعديد من الخدمات الأخرى التي تساعد المنشأة في أعمال الإدارة والتسويق.
وحذرت الغرفة انه لن يتم السماح بتنفيذ الأنشطة في حالة عدم استخراج نموذج الإخطار الموحد من خلال التطبيق في المنشآت التي ينطبق عليها إشتراطات إستخدام هذا التطبيق، الحرص على تجربة التطبيق وخصائصه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق