محافظات

كامل أبوعلي يطالب بخطة عاجلة لتشحيع جماهير كأس العالم على زيارة الغردقة وشرم الشيخ محى العبادى البحرالاحمر

محى العبادى البحرالاحمر
طالب كامل أبو على، رئيس جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، وزارتي السياحة والطيران، بسرعة وضع خطة عاجلة لاستغلال إقامة مباريات كأس العالم بقطر من خلال الترويج للسياحة بالغردقة وشرم الشيخ، لتشجيع الجماهير على قضاء جزء من أجازتهم أثناء تواجدهم بقطر لحضور بطولة كأس العالم أو أثناء العودة إلى بلادهم.
وأكد أبوعلى، خلال مؤتمر صحفي بالغردقة، ضرورة إطلاق مبادرة لاستغلال كأس العالم في قطر، من خلال تشغيل رحلات طيران شارتر بين الغردقة وشرم الشيخ والعاصمة القطرية الدوحة، ضمن برنامج سياحي يستهدف المشجعين الوافدين إلى الدوحة من أنحاء العالم، تشمل إقامتهم في المنتجعات المصرية والسفر إلى الدوحة من خلال تلك الرحلات لمشاهدة المباريات والعودة مرة أخرى لاستكمال برنامجهم السياحي في مصر.
وأوضح أن الأحداث الرياضية العالمية لاسيما الخاصة بكرة القدم تجذب أنظار العالم، لافتا إلى أن مجموعته تستهدف استضافة حفل اختيار «أفضل لاعب في أفريقيا» للمرة الثانية في بورت غالب بمرسي علم.
، أكد أبو، افتتاح منتجع «بورتو فينو» الرياضي بمدينة مرسى علم، في مارس المقبل، بطاقة 1000 غرفة فندقية، والذي سيضم جميع الملاعب الجاذبة لمعسكرات التدريب لمختلف الفرق الرياضية.
كانت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أطلقت مبادرة بالتنسيق مع شركات الطيران لتشجيع السائحين على قضاء جزء من أجازتهم بالغردقة وشرم الشيخ، وذلك أثناء توجههم إلى قطر لحضور البطولة أو أثناء العودة، خاصة أنه تم تخصيص خط طيران مباشر من الغردقة وشرم الشيخ إلى العاصمة القطرية الدوحة وتقديم خصم 10% على الأقل على أسعار الإقامة المعلنة «أون لاين»، لمشجعي كأس العالم حاملي كارت «هيا» أو وضع برنامج تحفيزي «باكيدج» لجذب هذا النوع من السياحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق