تحقيقات وتقارير

«السكة الحديد»: وصول القطار الأسباني الثاني من «تالجو» قريبًا….

متابعة..هند حسن

كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن موعد وصول القطار الثاني من شركة «تالجو» الأسبانية، من أصل 7 قطارات،- كان قد وصل منها قطار واحد الشهر الماضي-.

 

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن القطار الثاني من تالجو سيصل خلال شهر أغسطس الجاري، موضحًا أنه يعتبر خدمة فاخرة تعمل على سكك حديد مصر لأول مرة في التاريخ.

 

وعن أسعار تذاكر قطارات تالجو الأسبانية، فأوضح المصدر أنها لن تزيد عن أسعار الدرجة الأولى في القطارات المكيفة التي تعمل على سكك حديد مصر حاليًا.

 

وبدأت وزارة النقل، التشغيل التجريبي لقطارات تالجو الإسبانية وذلك ضمن خطة توريد 7 قطارات سيتم توريدها من الشركة الإسبانية، بواقع 6 قطارات تم التعاقد عليهم بين هيئة السكك الحديدية وشركة تالجو، وقطار ستقوم الشركة بتوريده كهدية للشعب المصري وأن كل قطار يتكون من عدد من 15 عربة “5 عربات درجة أولى، 8 عربات درجة ثانية، عربة بوفيه، وعربة قوى بالإضافة الى جرار حديث PRL الأمريكي.

 

كما ستقدم هذه القطارات أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب وستشكل نقلة نوعية هائلة في قطارات سكك حديد مصر حيث تتميز بتقنيات حديثة متطورة حيث تمتاز بسرعة تشغيل عالية تصل إلى 160 كم / ساعة وووجود أنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات مما يحقق الراحة التامة للركاب في السرعات العالية وكراسي مخصصة لذوي الهمم.

 

كما يتميز بوجود شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولى ومركزية بعربات الدرجة الثانية وكذا نظام WIFI ونظام إنذار حريق للحفاظ على سلامة الركاب ودورات مياه بأحدث تصميم وأخرى مخصصة لذوي الهمم وكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق