المميزةشئون دولية

بالصور .. وزير دفاع بوركينا فاسو يتعرف على جهود الأزهر الشريف في مواجهة التطرف والإرهاب

كتبت: ساجدة خليل

استقبل فضيلة أ.د. محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وأ.د. نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية والمشرف العام على مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، اليوم الثلاثاء، العميد/ ايميه بارتليمي سيمبوريه، وزير الدفاع وشؤون المحاربين القدامى بدولة بوركينا فاسو، والوفد المرافق له إضافة إلى سفير دولة بوركينا فاسو في مصر، خلال زيارته لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، وذلك بحضور الدكتورة رهام سلامة، المدير التنفيذي للمرصد.

وخلال جولة وزير الدفاع والوفد المرافق له بين وحدات المرصد البالغ عددها 13 وحدة باللغة العربية واللغات الأجنبية، تم عرض أبرز إصدارات المرصد التي تناولت عددًا من القضايا، مثل: التطرف واللاجئين وخطاب الكراهية، إلى جانب التوصيات التي توصل إليها باحثو المرصد حيال تلك القضايا.

كما عرض عدد من مشرفي المرصد آلية العمل به وكيفية رصد وتحليل الأفكار المتطرفة التي تبثها التنظيمات الإرهابية عبر صفحاتها الإلكترونية، لتقديم ردود وافية تمكن الشباب من كشف زيفها، والتمييز بين الصالح والخبيث من أفكار تعرض أمامهم يوميًا على منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

يذكر أن الأزهر الشريف على مدار سنوات تصدى للأفكار المتطرفة التي تحاول الجماعات الإرهابية غرسها في العقول وذلك عبر كشف زيفها وطرح الصحيح من الأفكار لدحضها. كما عمل على إرساء دعائم الأخوة الإنسانية دوليا، وتمثل ذلك في توقيع فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف، على وثيقة الأخوة الإنسانية مع البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، في أبو ظبي في 4 فبراير 2019، لتعزيز قيم السلام والتسامح والتعايش السلمي وغيرها من قيم بات العالم في أمس الحاجة إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق