سياحة بصراحة

ختام رائع لكرنفال الغردقة الدولي للفنون احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو بمشاركة 30 فنان من 10 دول أجنبية..

 

محى العبادى البحرالاحمر

 

.اختتمت قبل قليل، فعاليات كرنفال الغردقة الدولى للفنون فى دورته السابعة، والتي تستضيفه منطقة الممشي السياحي الداو أرت بروميناد بفندق اشتايجنبرجر الداو، بالممشي السياحى بمدينة الغردقة، وانطلقت فعالياته تحت رعاية اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، والداو للتنمية، بمشاركة 30 فنان من 10 دولة أجنبية، احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو، في 24 يونيو الماضي.

وأقيم خلال ختام فعاليات الكرنفال حفل ختام، ومعرض تشكيلي للمشاركين بمناسبة احتفالات مصر لثورة 30 يونيو، لعرض لوحاتهم وأعمالهم الفنية التي تمت خلال فعاليات الكرنفال، وافتتحه القيادات التنفيذية بمحافظة البحر الأحمر، والفنانين التشكيليين المشاركين في الكرنفال وقيادات “الداو للتنمية” الراعي الكرنفال.

وقدمت المطربة المصرية دينا صلاح، أجمل الأغاني الوطنية والأجنبية خلال فعاليات الكرنفال في الممشي السياحي، بحضور عدد كبير من السائحين الأجانب، وتفعالوا معها، خلال غنائها، خاصة في حفل الختام قبل قليل.

وقال الفنان التشكيلى محمد حميدة، مؤسس “أوستراكا للفنون” ومنظم كرنفال الغردقة الدولى للفنون، إنه شارك في الكرنفال التي انطلقت فعالياته يوم 24 يونيو الجارى ومستمر حتى 30 يونيو، 30 فنان من 10 دولة أجنبية مختلفة وهم إيطاليا وألبانيا وكندا وانجلترا وتركيا وأوكرانيا وروسيا والأردن وسوريا بالإضافة إلى مصر، مشيرًا إلى أن الكرنفال ضم ورش للفنون من رسم وتصوير ونحت وتشكيل مجسمات وأيضًا فرق موسيقية متخصصة من كبار عازفى الآلات الموسيقية الشرقية من القاهرة.

ونظمت أوستراكا للفنون المنظمة للكرنفال جولات سياحية وثقافية للفنانين المشاركين بالغردقة إيمانًا منها بتنشيط السياحة بواسطة صور الفنانين علي صفحاتهم الخاصة بالسوشيال ميديا، للترويج السياحى للغردقة، ومن أبرز المشاركين في الكرنفال الدكتور عمر عبد الظاهر وأحمد علام ومحمد عبد الهادي ورانيا خلاف ورغدة أحمد ونيرفانا أحمد وجيهان سعودي وهبه أمين ونور الجلالي وسهام هدان والفنان الإنجليزي مارك باتلر والفنان الأردني عبد الله التميمي والفنان التركي الإيابي والفنانة الكندية جالينا ستيكو بجانب العديد من الفنانين المصريين والشباب.

وأكد “حميدة” أن إقامة مثل هذه الكرنفالات على أرض الغردقة تُعد خير وسيلة لتنشيط السياحة، مشيرًا إلى أن الغردقة تمتلك مقومات تجعلها قادرة على استضافة الأحداث العالمية.

وكان قد تفقد أول أمس اللواء إيهاب رأفت، السكرتير العام المساعد لمحافظ البحر الأحمر، ورشة الرسم للفنانين المشاركين، برفقة الفنان التشكيلي محمد حميدة، مؤسس “أوستراكا للفنون” ومنظم الكرنفال الغردقة، وطارق المصري من أحد قيادات “الداو للتنمية”

راعية الكرنفال وتم الإطلاع علي الأعمال الفنية التي تم رسمها منذ انطلاق فعاليات الكرنفال، وعبر معظم الفنانين التشكيليين عن ذكري ثورة 30 يونيو من خلال رسوماتهم.

 

كرنفال الغردقه للفنون، كرنفال الغردقه الدوله للفنون، الغردقه البحر الأحمر، ذكرى 30 يونيو، تنشيط السياحه، احتفالات 30 يونيو، ثوره 30 يونيو، الفنان التشكيلى محمد حميده

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق