المميزةسياحة بصراحة

من فاعليات ختام الملتقى التدريبي الأول بمرسى علم – البحر الأحمر

 

محى العبادى البحرالاحمر

 

اختتمت امس الخميس فعاليات التدريب والتأهيل المجاني لـ 200 من شباب مدينة مرسى علم فى مكتبة مصر العامة جنوب محافظة البحر الأحمر من الجنسين للتأهيل للعمل في مجال التعدين والسلامة والصحة المهنية المقدمة من الشركة المصرية الوطنية .

وقام بتسلم الشهادات للخريجين اللواء واصف عدلي رئيس مدينة مرسى علم ، والمهندس هيثم العبادي رئيس ادارة الشركة ، والحاج جبريل محمود سعد لجنة تسيير الأعمال بمكتبة مصر العامة بمرسى علم وبحضور القيادات الشعبية لمدينة مرسي علم ، والساده المهندسين القائمين بالتدريب .

واضح عدلى ان التدريب الذي يعتبر الأول من نوعة لتاهيل الشباب لسوق العمل في مجال التعدين والسلامة والصحة المهنية في ظل توجه الدولة المصرية في الأستفادة من مواردها في خطه التنمية .

أشار عدلى أن الملتقي التدريبي لن يكون الأخير لأبناء مدينة مرسى علم ومحافظة البحر الأحمر ، حتي يكون الشباب الراغب في الحصول علي فرص العمل مؤهل ويتم ذلك في ظل توجهات الدولة التنموية نحو الجنوب .

وأضاف العبادي أن توجه شركة سنتامين العالمية للاعتماد علي السكان المحليين في البحر الأحمر ومرسي علم في العمالة هو احد الدوافع الرئيسية لأقامة هذا التدريب وما يترتب علية من عمل قوائم بالشباب المدربين حسب مؤهلاتهم واحتياجات سوق العمل في المرحلة القادمة .

 

وشكر الحاج جبريل محمود سعد القائمين على هذا التدريب والجهد المبذول بالمدينة ، مشيرا الي مدى تأثيرها على شباب المدينة والحصول على اقرب فرص للعمل .

يأتى ذلك فى إطار تنفيذا” لتوجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر ، بالاهتمام بالمواطنين وتنمية مهارات الشباب وتخفيف الأعباء عنهم بجميع مدن المحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق