حوادث وقضايا

تأجيل محاكمة امين مخازن إسعاف البحر الاحمر

 

محى العبادى البحرالاحمر
قررت محكمة جنايات البحر الأحمر تأجيل جلسات محاكمة أمين مخازن مرفق إسعاف البحر الأحمر، لاختلاسه مليون جنيه من بونات الوقود، إلى جلسة ١٤ يونيو المقبل للمرافعة.
وكشفت تفاصيل القضية أن نيابة البحر الأحمر قررت إحالة أمين مخازن مرفق إسعاف البحر الأحمر إلى المحاكمة الجنائية، وذلك لاتهامه في القضية رقم 773 لسنة 2022 جنايات قسم ثان الغردقة، والمقيدة برقم 6 لسنة 2022 كلى البحر الأحمر، لقيامه باختلاس «بونات تموين» خاصة ببنزين سيارات الإسعاف، والتى بلغت قيمتها مليونًا و59 ألف جنيه، وإحالة المتهم «خ. » إلى محكمة جنايات البحر الأحمر، مع ضبطه وإحضاره وعرضه محبوسًا على المحكمة.
وتبين من التحقيقات قيام المتهم «خ. »، بدائرة قسم ثان الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، بصفته موظفًا عامًّا، أمين مخازن وقود إسعاف البحر الأحمر التابعة لهيئة الإسعاف المصرية، باختلاس مواد بترولية وُجدت في حيازته بسبب وظيفته، بأن اختلس كمية من الوقود «البنزين والسولار»، البالغة قيمتها «3 ملايين جنيه»، محل بونات الوقود المُسلَّمة إليه بسبب وظيفته وصفته، لتسليمها إلى القطاعات التابعة لهيئة الإسعاف بمحافظة البحر الأحمر، إلا أنه اختلسها لنفسه بنِيّة تملُّكها وإضاعتها على مِلْك جهة عمله، حال كونه من الأمناء على الودائع وسُلم إليه المال بهذه الصفة على النحو المبين بالتحقيقات.
وقد ارتبطت هذه الجريمة بجريمتى تزوير في مُحرَّرات رسمية واستعمالها فيما زُورت من أجله ارتباطًا لا يقبل التجزئة، وذلك أنه في الزمان والمكان ذاتهما ارتكب بطريق الاتفاق والمساعدة مع متهم آخر مجهول تزويرًا في مُحرَّرات رسمية، وهى طلبات وأذون صرف الوقود «نموذج 2 مخازن حكومية من مخازن هيئة الإسعاف بالبحر الأحمر»، وكان ذلك بطريق الاصطناع بأن اتفق معه على إنشائها على غرار المُحرَّرات الصحيحة منها، والتوقيع عليها بإمضاءات مُزوَّرة منسوبة إلى الموظفين المختصين بالقطاعات التابعة للهيئة.
وبصمتها بأختام مُقلَّدة عليها، وساعده المتهم المجهول في ذلك بتقديم البيانات المراد إثباتها، فتمت الجريمة بناءً على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة، كما وجهت إليه النيابة العامة تهمة استعمال المُحرَّرات المزورة فيما زُورت من أجله، مع علمه بتزويرها، بأن احْتَجَّ بها لدى المختصين بجهة عمله إعمالًا لإثارتها وتمسكًا بصحة ما دُوِّن بها زورًا، ما مكّنه من اختلاس ما بعهدته من كميات لوقود البنزين والسولار وإضافتها إلى مِلْكه واحتباسها لنفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق