المميزةشؤون عربية

إعلام إيرانية.. إيران والسعودية تجريان جولة مباحثات خامسة في العراق

 

كتب/ علي البحيري

ذكر تقرير إخباري، أن جولة خامسة من المباحثات عقدت بين ممثلين عن إيران والسعودية في العاصمة العراقية بغداد وسط آمال متزايدة في استئناف العلاقات بين طهران والرياض.

وقال موقع نور نيوز الإخباري الإيراني في تقريره الذي نشره اليوم السبت: “الاجتماعات حضرها مسؤولون كبار من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني ورئيس جهاز المخابرات السعودي بصفتهم ممثلين كاملين عن البلدين”.

وأضاف: “حددت الجولة الخامسة من المباحثات بين ممثلي إيران والسعودية، التي عقدت في العاصمة العراقية بغداد، رؤية أوضح لاستئناف العلاقات بين البلدين”.

وتابع: “لعب مسؤولون عراقيون وعمانيون رفيعو المستوى دورًا مهمًا في تشكيل اجتماعات مشتركة بين ممثلي طهران والرياض”.

وأوضح موقع نور نيوز: “خلال الجولات الخمس من المحادثات الصريحة، تم بحث التحديات الرئيسية على طريق استئناف العلاقات بين البلدين”.

على الرغم من عدم الإعلان عن أي أنباء رسمية حول مضمون الجولة الأخيرة من المحادثات والاتفاقات المحتملة، تشير المعلومات التي تلقاها موقع “نور نيوز” إلى أن المناخ الإيجابي للاجتماع الأخير قد رفع الآمال لدى البلدين لاتخاذ خطوة نحو استئناف العلاقات.

بالنظر إلى تشكيل مساحة للحوار والمحادثات البناءة بين ممثلي البلدين، من المتوقع أن يتم في المستقبل القريب عقد اجتماع مشترك بين وزيري خارجية إيران والسعودية.

ويشار إلى إيران والسعودية أجريتا في العراق أربع جولات منذ انطلاق الحوار بينهما في شهر أبريل العام الماضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق