فن وفنانين

تحويل تنظيم مهرجان أفلام السعودية إلى جمعية السينما

 

كتبت: نورا أنور 

 

اتفقت اللجنة المنظمة لمهرجان أفلام السعودية على تحويل جميع الحقوق وآليات والتزامات تنظيم المهرجان في دوراته القادمة من جمعية الثقافة والفنون بالدمام إلى جمعية السينما، بدءاً من الدورة الثامنة والمقرر اقامتها في ٢ وحتى ٩ يونيو ٢٠٢٢م بشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي ” اثراء” وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة، من خلال توقيع الإتفاقية التي تمت في مقر جمعية الثقافة والفنون في الدمام مساء السبت ١٦ أبريل ٢٠٢٢م ، بين رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون عبدالعزيز السماعيل ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية السينما أحمد محمد الملا.

 

المهرجان جاء بتنظيم من جمعية الثقافة والفنون بالدمام وشراكة النادي الأدبي بالدمام بدورته الأولى ٢٠٠٨م  وتنظيم الجمعية من الدورة الثانية وحتى السابعة ، ويعتبر أحد برامج المبادرة الوطنية لتطوير صناعة الأفلام المحلية ويسعى لتوفير الفرص للمواهب السعودية والإحتفاء بأفضل الأفلام، وبهدف يطمح لدعم توجه المملكة العربية السعودية للقيام بتأسيس جمعية سينمائية ذات اختصاص.

وتعتبر جمعية السينما جهة ذات الاختصاص في صناعة الأفلام والإنتاج السينمائى تم تأسيسها في عام ٢٠٢١ بموجب القرار الوزاري رقم (٩٦٧٧).

وعبرت رئيس مجلس إدارة جمعية السينما المخرجة هناء العمير عن شكرها وتقديرها للدور التأسيسي لجمعية الثقافة والفنون بالدمام وكيف رسخت بنياناً شاهقاً، حيث ستحرص جمعية السينما على الحفاظ عليه ومواصلة تطوير قطاع صناعة الأفلام والإنتاج السينمائي في المملكة العربية السعودية والمحافظة على تاريخ وأرشيف مهرجان أفلام السعودية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون الأستاذ عبدالعزيز السماعيل أننا نضع مهرجان الأفلام الهام والجميل الان في اطاره الجديد المختص بالسينما، وفي أيدي أمينة كانت ولاتزال المؤسسة والمهتمة بتقدمه وتطويره ، استطاعت جمعية الثقافة والفنون بالدمام وبالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي ومن ثم وزارة الثقافة تطوير هذا المهرجان ودعمه حتى وصل إلى ماوصل إليه يشار إليه في كل مكان في العالم باعتباره الحاضن الأول للمواهب السينمائية في المملكة والخليج العربي .. خلف ذلك كانت جهود كبيرة تبذل من أسماء رائعة نذرت نفسها للمهرجان منذ البداية، ولاتزال مستعدة للمزيد من العطاء من أجل المهرجان في حلته الجديدة في أحضان جمعية السينما .. هذا ما يسعدنا ويجعلنا مطمئنين إلى سير المهرجان نحو الأفضل دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق