المميزةسوق عكاظ

” صحافة الجريمة”أول كتاب عملي لمحرري الحوادث  فى معرض القاهرة الدولي

صحافة الجريمة جزء أساسي وهام في كل محتوى الصحيفة يبحث عنه القارئ ليرى آخر تطورات الحوادث والجرائم التي تشهدها الحياة اليومية في أي بلد

 

صوت الوطن  

يشارك الكاتب الصحفي ممدوح حسن في معرض القاهرة الدولي للكتاب باصدارين متخصصين في صحافة الحوادث أولهما خذ الحكمة من أفواه المجرمين بينما الكتاب الثاني هو صحافة الجريمة ويعد أول كتاب عملي لمحرري الحوادث من كاتب صحفي تخصص في الحوادث ما يقرب من 40 عاما قضاها بين جنبات المحاكم وأقسام الشرطة مصطحبا الجرائم منذ وقوعها حتى فصل القضاء فيها..

ويقول الكاتب الصحفي ممدوح حسن مدير تحرير جريدة الشروق عن إصداره الأخير”
صحافة الجريمة جزء أساسي وهام في كل محتوى الصحيفة يبحث عنه القارئ ليرى آخر تطورات الحوادث والجرائم التي تشهدها الحياة اليومية في أي بلد. وتدق صحافة الجريمة ناقوسَ الخطر في حياتنا؛ لتوخي الحذر من الوقوع في مثل هذه الحوادث والجرائم. ومن خلال سرد الموضوع الصحفي، نكتشف أنه يمكن لأيٍّ منَّا أن يكون في يوم من الأيام ضحيةَ جريمةٍ ما أو شاهدَ عيان لحادثة أو جريمة ما. وتلعب صفحات الجريمة في محتوى المنتَج الإعلامي دورًا مهمًّا، وتحظى بجاذبية للقارئ وأيضًا لمشاهد برامج الفضائيات،..

وترسخ في الذهن وتصبح حديثَ الناس في مجالسهم المختلفة، فالأمر يكون صعبًا على ذلك الصحفي الذي ينقل جريمة بشعة ارتكبها مجرم ضد ضحيته بقسوة شديدة ليخرج بنصيحة للقارئ أو معلومة قد تفيده في المستقبل. هذا هو دور صحافة الجريمة في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق