أخبار

صوت الوطن تنفرد بنشر القرارات ال8 لوزيرة التضامن في قضية ” فتيات الأمين”

 

كتبت: ولاء نور الدين

أصدرت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، 8 قرارات جديدة ما بين «نقل وإيقاف وانتداب» لعدد من قيادات كبيرة فى ديوان عام الوزارة، على خلفية قضية رجل الأعمال محمد الأمين المعروفة إعلامياً بـ«فتيات الأمين».

 

يأتي هذا تأكيداً بشأن إيقاف اثنين من القيادات من داخل ديوان عام وزارة التضامن الاجتماعي، وندب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بالوزارة مني الشبراوي وتعينها وكيلا لمديرية التضامن بمحافظة السويس.

وتنفرد « صوت الوطن» بنشر الـ8 قرارات التي أصدرتها وزيرة التضامن الاجتماعي، وجاء كالآتي:

 

أولاً: إنهاء ندب مني الشبراوي مدير عام الادارة العامة للاندية الإجتماعية من العمل رئيسًا للادارة المركزية للرعاية الإجتماعية، على أن يتم ندبها للعمل مديرا لمديرية التضامن الإجتماعي بمحافظة السويس لمدة عام أو لحين شغلها.

 

ثانياً: ندب أميمة رفعت عبدالعال سيد مدير إدارة التضامن الاجتماعي بالزيتون محافظة القاهرة العمل مديرا عاما للادارة العامة للأسرة والطفولة لمدة عام أو لحين شغلها.


ثالثاً: ندب مجدي حسن حسين، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية رئيسا للإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية لمدة عام أو لحين شغلها.


رابعًا: ندب أمل أحمد حسن محمد عزوز مدير إدارة الجمعيات بمديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف للعمل وكيلاً لمديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف لمدة عام أو لحين شغلها.


خامسًا: إنهاء ندب حمدية محمد شعبان رخاء مدير عام الإدارة العامة للمتابعة من العمل مديرا عاماً للادارة العامة لتنمية المجتمعات المحلية، وندبها محل محمد مظلوم محمود على للعمل مديرا عاماً للإدارة العامة للدفاع الاجتماعي لحين انتهاء مدة الوقف.

 

سادساً: ندب محمد يوسف حسين محمد مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالاقصر للعمل مديرا لمديرية التضامن الاجتماعي بأسوان لمدة عام أو لحين شغلها.


سابعًا: ندب عمر محمد الأمين محمد يوسف وكيل مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف للعمل وكيلا لمديرية التضامن الاجتماعي بمحافة المنيا لمدة عام أو لحين شغلها.

ثامناً: إنهاء ندب أحمد حمدي عبد المتجلي وكيل مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف من العمل مدير مديرية التضامن الاجتماعي بأسوان، على أن يتم ندبه للعمل مديرا عاما للإدارة العامة لتنمية المجتمعات المحلية لمدة عام أو لحين شغله
كان محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني، قد أصدر قرارًا باستبعاد 3 مسؤولين بمديرية التضامن، ونقلهم إلى أماكن أخرى، وذلك بالتزامن مع التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضية رقم 885 لسنة 2021 الخاصة بـ«مؤسسة الأيدي الأمينة» ولصالح التحقيقات وسير العمل.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي، قد قررت إيقاف إحسان أبو زيد، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف، عن العمل 3 أشهر، وتعيين عمر الأمين، قائمًا بأعمال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، كما أصدرت الوزارة قرارا بإيقاف ترخيص دار «الأيدي الأمينة»، ونقل فتيات الدار إلى إحدى المؤسسات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي بالقاهرة.

يذكر أن قاضي المعارضات بمحكمة جنح التجمع الخامس، قرر تجديد حبس محمد الأمين، 15 يوماً على ذمة التحقيقات بتهمة الاتجار في البشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق