فن وفنانين

في عيد ميلادها.. محطات في حياة الفنانة أنغام 

 

صوت الوطن

احتفلت منذ أيام  الفنانة أنغام صاحبة الصوت الدافئ والأحساس القوي بعيد ميلادها، فظهرت لأول مرة لتغني أغنية من تأليف والدها الموسيقار محمد على سليمان بعمر التاسعة، حيث أشار والدها إلى أن الأغنية تعد طريق صلح لخلاف مع والدتها، فأصبحت أول انطلاقة لفتاته الصغيرة في عالم الفن والغناء.

أبرز المعلومات عن الفنانة أنغام :

ولدت بالإسكندرية بيوم ٩ يناير ١٩٧٢ لتحتفل اليوم بأتمامها ٥٠ عام.

فتحت أعينها على أسرة فنية فوالدها الموسيقار محمد علي سليمان وعمها المغني والممثل عماد عبد الحليم وشقيقتها الممثلة غنوة سليمان.

بدأت مشوارها الفني بغناء الأغاني الكلاسيكية والطربية لعمالقة الفن والغناء كأم كلثوم وليلي مراد، لكن في منتصف التسعينات تبنت طريق جديد ومعاصر لها وبعدت عن الكلاسيكي.

حصلت على الجرأة والثقة من والدها فوقفت أمام الجمهور واستطاعت أن ترسخ صوتها في آذانهم، فحصلت على العديد من الألقاب أبرزها مطربة مصر الأولي، ملكة الرومانسية.

دمجت بين الغناء والسينما والمسرح فشاركت بأول عمل مسرحي لها مع الفنان علي الحجار “مسرحية رصاصة في القلب ” عام ١٩٩٩.

وشاركت في السينما فشاركت في مسلسل “غمضة عين” مع داليا البحيري ،رجاء الجداوي، محمد الشنقيري عام ٢٠١٢.

تزوجت بأربع زيجات وأنجبت ابنها عمر من مهندس الصوت مجدي عارف، وابنها عبدالرحمن ابن موزع الموسيقى الكويتي فهد محمد الشلبي.

حصلت على العديد من التكريمات و الجوائز أبرزها كأفضل مطربة عربية عدة مرات من إذاعة ميغا أف أم، وتم تكريمهم من الأمم المتحدة بيوم المرأة العالمي، وحصلت على جائزة التميز والابداع عن ألبوم “نفسي أحبك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق