محافظات

البحر الأحمر” تستقبل قافلة دعوية من واعظات الأزهر الشريف لدعم إستراتيجيات الدولة

 

 

 

البحرالأحمر: محى العبادى

 

استقبلت مدينة الغردقة أول قافلة دعوية نسائية من واعظات الأزهر الشريف، ضمن مجموعة من وعاظ مجمع البحوث الإسلامية لإطلاق فعاليات أول قافلة دعوية نسائية لواعظات الأزهر الشريف لدعم استراتيجية الدولة فى بناء الوعى المجتمعى.

واستقبل الدكتور مؤمن الهوارى رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية وعدد من قيادات المنطقة الأزهرية والشيخ محمد عبد الرحيم مدير وعظ البحر الأحمر وفضيلة الشيخ أحمد زرد مدير عام الوعظ سابقا بمطار الغردقة الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية والدكتورة إلهام شاهين مساعد الأمين العام لشئون الواعظات والدكتور محمد الوردانى مدير المركز الإعلامي بالمجلس الأعلى للأزهر ونخبة من وعاظ وواعظات مجمع البحوث الإسلامية؛ لإطلاق فعاليات أول قافلة دعوية نسائية لواعظات الأزهر لدعم إستراتيجية الدولة فى بناء الوعى المجتمعى.

وعرض وفد الأزهر الشريف بمجمع إعلام الغردقة لقاء تعريفيا ببرنامج القافلة وفعالياتها، وأكد الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن القافلة تأتى انطلاقا من اهتمام الأزهر الشريف بإطلاق مثل هذه القوافل النوعية وانطلاقا من رؤية الأزهر الإستراتيجية بشمول الجانب الدعوى والتوعوى لمختلف فئات المجتمع وخاصة أن هذه الإستراتيجية تتوافق مع خطة الدولة فى بناء الوعى المجتمعى.

كما أكدت الدكتورة إلهام شاهين، مساعد الأمين العام لشئون الواعظات أن اهتمام الأزهر الشريف بتفعيل دور المرأة الدعوى هو انعكاس حقيقى لاهتمام الدولة بشئون المرأة التى أثبتت قدرتها على أداء دورها بكفاءة عالية فى مختلف المجالات.

وتابعت أن من المقرر أن تستمر أعمال القافلة لمدة أسبوع كامل لتشمل مختلف مناطق محافظة البحر الأحمر ، كما يضمن برنامج القافلة مساعدات عينية تقدم إلى الفئات الأكثر احتياجا فى مدن حلايب والشلاتين وأبو رماد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق