أخبار

بالصور: جامعة أسوان :انطلاق فاعليات القافلة الطبية بدولة تنزانيا 

 

 

 طه محمد أبو الشيخ :

 

أكد أيمن عثمان، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، أنه استكمالا لدور الجامعة التعليمي والطبي ،تجاه أفريقيا مع مراعاة البعد الإنساني والإستراتيجى بدأت أعمال القافلة الطبية بدولة تنزانيا الشقيقية خلال الفترة من 22 حتي 30 يوليو الجاري 2021.

ويأتي ذلك فى إطار دور جامعة أسوان الإقليمى والدولى اتجاه المجتمع الخارجى بالقارة الإفريقية ،لمد جذور التعاون المثمر بين جامعة أسوان المصرية وجامعات الدول الأفريقية، وخاصة بعد قرار رئيس الجمهورية بجعل محافظة أسوان عاصمة للثقافة والاقتصاد والشباب العربي و الأفريقي لقارة أفريقيا الصاعدة .

وأضاف أن القافلة تقوم حاليا باجراء العديد من الجراحات الدقيقية للتشوهات المختلفة في تخصص المسالك البولية وخاصة التشوهات الخلقية عند الأطفال بدولة تنزانيا، ويأتي علي رأس القافلة الطبية “البروفسير” محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب وأستاذ جراحات المسالك و المناظير و أحمد صلاح المدرس المساعد بطب أسوان وفريق طبى متعاون من المتطوعين.

 

وأشار عميد كلية الطب بجامعة أسوان، إلى انه تم اجراء عدد ٨ عمليات جراحيه اليوم من الساعه ٧ صباحا وحتي الساعه ٥ مساءا بمستشفي شيكي ومستشفي ويتي بجزيرة بمبا بتنزانيا.

وأجري الدهشوري عدد ٥ حالات إصلاح تشوهات لمجري البول وعدد ٣ حالات تضخم بالبروستاتا بمعاونة الدكتور أحمد صلاح في أول يوم من أعمال القافلة الطبية.

 

وأضاف الدهشوري أن هذه القافلة الطبية إلي دولة

تنزانيا بناء على الدعوة الموجهة من دولة تنزانيا المتحدة الممثلة في وزارة الصحة التنزانية في مدينة زنجبار والقيام بتنظيم مخيم جراحى وذلك لتوقيع الكشف الطبي وإجراء الجراحات اللازمة مع توفير الأدوية مجانا للمرضي بتنزانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق