أقلام حرّة

محمد صلاح يكتب :الرئيس ودعم فلسطين

 وأصحاب الحناجر!،ومن يحل أزمة طوابير الفيزا بالبنوك والبريد؟، من يقف وراء تعطيل مشروع بورتو بلطيم الاستثمارى؟

 

 

دفتر أحوال وطن ١١٤

 

 

الرئيس ودعم فلسطين وأصحاب الحناجر!

 

«عملناها مرة، ونقدر نعملها كل مرة» هذا ما قاله الرئيس السيسى فى احتفال سابق لانتصارات أكتوبر أمام العالم، شاهده العالم، وشاهدته إسرائيل، الرئيس السيسى يفعل على الأرض لدعم فلسطين، والقضية الفلسطينية، ما لا يفعله أصحاب الحناجر الذين يخرجون على الشاشات لسب ولعن إسرائيل، وأياديهم ملوثة بالتعاون التام مع إسرائيل من وراء الستار! الرئيس وصقورنا الأبطال يديرون أزمة الأقصى وغزة بكل احتراف واستراتيجية دولية، جعلت إسرائيل تتخبط، وتقف لحظة انضباط لتغيير خططها فى اجتياح غزة، الرئيس المصرى كان موقفه واضحاً، وحديث مصر العنيف عن طريق وزير خارجيتها، جعل إسرائيل والعالم كله يتدخل لإنقاذ الوضع، الإدارة المصرية تتحرك بشرف لإنقاذ الأوضاع، الأفعال هى اللغة الرسمية لمصر، مصر هى الحاضن الفعلى لفلسطين، وستظل إلى يوم الدين، مصر تتدخل بقوة، مصر تفتح المعبر، مصر تحذر من ضرب سيارات إسعاف الهلال الأحمر الناقلة للمصابين، مصر دائماً تفتح المستشفيات لأشقائها من أبناء فلسطين الحبيبة، مصر تضع قواعد جديدة بكل قوة، مصر لأول مرة تملك سيناء أرضاً، وجواً، وبحراً، بعيدا عن أى اتفاقيات دولية، أمن مصر القومى هو الخط الأحمر الذى لا يستطيع أحد تجاوزه، القضية الفلسطينية هى القضية التى خاضت مصر حروب القرن الماضى بسببها وضحت بأعز أبنائها، وحتى الآن تحارب من أجل الحفاظ على فلسطين، الموقف المصرى هو المسيطر على كل الأحداث ويسمعه العالم، ويتصرف العالم على أساس قوة مصر، ووقوفها بجانب القضية الفلسطينية، ستنتصر فلسطين، وسينتصر الأقصى بكفاح أبنائه على هذا المحتل الغاصب، وبدعم مصر الاستراتيجى، وليس بحرق الأعلام وأصحاب الحناجر!

 

▪︎من يحل أزمة طوابير الفيزا بالبنوك والبريد؟

 

اليوم أسأل سؤالاً واضحاً للدكتور طارق عامر محافظ البنك المركزى، هل نزلت من مكتبك لتشاهد مرة أزمة مرتبات كل شهر، وطوابير أصحاب المعاشات، والموظفين، الذين يخرجون فجرا ليأخذوا دورهم أمام ماكينات الصرف؟ هل شاهدت طول تلك الطوابير والزحام؟ والسؤال نفسه إلى الدكتور شريف فاروق رئيس هيئة البريد، هل شاهدت صراخ الغلابة من المسنين وهم يقفون فى طوابير صرف المعاشات، وهل ترضى عن صراخ وبكاء الغلابة كل شهر، سؤالى الأهم هو: هل لا يوجد خبير مصرفى يفكر خارج الصندوق ويستطيع حل هذه الأزمة؟ أتمنى!!

 

▪︎ من يقف وراء تعطيل مشروع بورتو بلطيم الاستثمارى؟

 

الدكتور عادل أبوسكين أستاذ جامعى فكر فى تشييد مشروع لأساتذة الجامعات بكفر الشيخ اسمه «بورتو بلطيم» المشروع الذى تضمن ٨٠٠ مساهم ويحول شاطئ بلطيم المهجور إلى جنة، وجد من يقف أمامه رغم حصوله على كافة الموافقات من كافة الجهات، المشروع لأنه ليس ملكاً لأحد جهابذة رجال الأعمال مثل بورتو مطروح، وبورتو مارينا، يجد العوائق، وعشش الفساد بالمحليات التى تطل برؤوسها فى كل مرة!! الرئيس السيسى دائما يشجع على تسهيل كل الإجراءات للمشاريع الاستثمارية، والأمل فى تدخل حاسم من اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ لإنهاء أزمة مشروع بورتو بلطيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق