عقاراتي

طرح وحدات استثمارية بسور مجرى العيون

 

 

انتهت هيئة المجتمعات العمرانية من تشطيب عدد من الوحدات السكنية بمشروع تطوير سور مجرى العيون الجارى تنفيذه على مساحة 95 فدانا خلف سور مجرى العيون بمصر القديمة بالقاهرة، وذلك التزامن مع إنشاء العمارات السكنية الجارى تنفيذها خلف السور بعد إزالة العشوائيات، وذلك ضمن خطة تطوير العشوائيات واستعادة الرونق الحضارى للقاهرة التاريخية واستغلال الأثار الإسلامية أفضل استغلال.
52021131329128-IMG_٢٠٢١٠٥٠١_٢٠٤١٢٦٩٢
ويتم تشطيب الشقق بنوع التشطيب الفاخر، والتي سيتم طرحها بشكل استثمارى لتغطية نفقات المشروع، ويتم تنفيذ المشروع على مساحة 95 فدان، يشمل محورين “الترفيهى والخدمى” فيتم تنفيذ 80 عمارة سكنية خلف سور مجرى العيون، بالإضافة المحور الترفيهى الذى يشمل عدد من الكافيهات واستوديوهات فندقية ومطاعم مختلفة وأسواق تضم المنتجات المصرية ومسرح وسينمات وغيرها من الخدمات.
وتصل مساحة الوحدات السكنية بمشروع تطوير سور مجرى العيون، 150 متر تقريبا، ويتم تشطيبها بنوع التشطيب الفاخر، حيث يضم المشروع ما يقرب من 1286، وتصل مساحة الوحدة السكنية لـ150 متر بالخدمات وبدون الخدمات 125 متر، وتصل مساحة العمارة الواحدة 600 متر، والطابق الواحد به 4 وحدات، وكل العمارات السكنية بها اسانسير، بالإضافة إلى أنه يتم إنشاء العمارات بارتفاعات تدريجية ينخفض ارتفاعها باتجاه سور مجرى العيون، لتبدأ بأرضى و4 أدوار ثم أرضى و5 أدوار، ثم أرضى و6 أدوار، بدءا من طريق صلاح سالم باتجاه سور مجرى العيون.
52021131329128-IMG_٢٠٢١٠٥٠١_٢٠٤١٤٥١٣
والنماذج التي يتم تنفيذها بالمشروع عبارة عن 3 غرف وصالة ومطبخ و3 حمام، ونموذج أخر غرفتين وصالة و2 حمام، وهذه النماذج غرف النوم تضم حمام ويوجد حمام بجوار باب الشقة ، كما تضم العمارة 2 أسانسير ومدخل واحد.
ويجرى بالتزامن مع إنشاء العمارات السكنية تنفيذ مخطط مبنى به أنشطة ترفيهية وتجارية وثقافية على مساحة 51 ألف متر مسطح، وتم البدء في أعمال التشطيبات بعدد من الوحدات، بالإضافة إلى البدء في أعمال تشطيبات للواجهات بالتزامن مع إنشاء الهيكل الخرسانى بالعمارات المتبقية.
وفى السياق أكد الدكتور محمد الخطيب استشارى مشروع تطوير سور مجرى العيون، أن العمارات السكنية الجارى إنشاؤها خلف سور مجرى العيون، سوف يتم طرحها بشكل استثمارى لتغطية نفقات المشروع، وتقع على أطراف مشروع التطوير، لتحيط بالمنطقة الجارى تطويرها خلف السور التراثى.
وأضاف استشارى المشروع ، أن العمارات السكنية ستبدأ من طريق صلاح سالم، حتى سور مجرى العيون، وستكون بارتفاعات تدريجية أرضى و6 أدوار من ناحية طريق صلاح سالم، وتنخفض باقترابها من سور مجرى العيون لتكون أرضى و5 أدوار ثم أرضى و4 أدوار، حتى لا ترتفع عن السور.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق