ثقافة وقراءة

ملتقى الشارقة الثقافي يكرم أدباء السودان في دورته الثالثة 

 

محمد الصناديلي

تنظم دائرة الثقافة بالشارقة الدورة الثالثة من ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي بقاعة وزارة التعليم العالي في الخرطوم يوم 17 من مايو الجاري برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة.

و قال سعادة عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة إن ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي الذي يهدف إلى تكريم الشخصيات العربية التي أسهمت في خدمة الثقافة العربية المعاصرة يتوجه للسودان البلد الشقيق حيث سيتم تكريم كل من / عيسى الحلو، نبيل غالي، الحسن محمد سعيد، و الدكتور مبارك حسن الخليفة/ كما سيتم تنظيم ندوة ثقافية مجموعة من المفكرين و النقاد و الإعلاميين يدعى لها أهل المحتفى به و مثقفي و أدباء بلد المحتفى بهم .

 

و أضاف العويس إن الملتقى هو تكريم للعطاء و الابداع والتشجيع لهما وهي المهمة الثقافية التي تتطلع بها الشارقة بوصفها منارة الثقافة العربية وهو يأتي توجيهات ودعم من صاحب السمو حاكم الشارقة وهو المتابع لكل ما هو يخص الثقافة والإبداع والمعرفة .. مؤكداً حرص سموه على استمرار هذه المبادرات من أجل تمكين المثقف العربي في مجتمعه وتعزيز حضوره في الساحة الثقافية العربية من خلال تنفيذ و تفعيل المبادرات المتعلقة بالشأن الثقافي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق