المميزةشؤون عربية

هجوم إرهابي علي مطار اربيل بالعراق

كتب:مايسة عبد الرازق

أعلنت وزارة الداخلية في إقليم كردستان، شمالي العراق، استهداف مطار أربيل الدولي، حيث تتمركز قوات أميركية، بطائرة مسيرة ليلة الأربعاء دون أن يسفر عن وقوع ضحايا، وهو ثاني هجوم تتعرض له المنطقة في نحو شهرين.

كتبوأكد مصدر أمني في وقت سابق، أن صاروخاً سقط في القاعدة الأميركية في مطار أربيل الدولي، إلى جانب 3 صواريخ قرب المعسكر التركي في جبل بعشيقة غربي أربيل.

وقالت وزارة الداخلية في كردستان إنه “بعد التحقيق والمتابعة من قبل الجهات المعنية بشأن أسباب دوي الانفجار الذي سُمع هذه الليلة في مطار أربيل الدولي، تبين أن صوت الانفجار كان بفعل طائرة مسيّرة تحمل مادة (تي. إن. تي) شديدة الانفجار، مستهدفةً بذلك مركزاً لقوات التحالف الدولي في المطار”.

وأضافت الوزارة في بيان أنه “لحُسن الحظ لم يوقع الانفجار أي خسائر في الأرواح، لكنه ألحق أضراراً مادية بأحد المباني، بينما لا تزال التحقيقات متواصلة لتحديد مصدر ومكان انطلاق الطائرة المسيّرة”.

وقال الرئيس العراقي في تغريدة على تويتر إن “تكرار استهداف منشآت في أربيل، وقبلها في بغداد ومناطق أخرى، جرائم إرهابية مُدانة، تستهدف أمن المواطن، وتُعيق المساعي الوطنية القائمة لحماية استقرار البلد وسيادته”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق