أخبار

بالصور..منظمة “سلام بلا حدود الدولية تمنح رئيس جنوب السودان وسام السلام

 

 

 

كتبت..ساجدة خليل

قررت منظمة سلام بلا حدود العالمية منح وسام السلام لعام 2020 لرئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت لجهوده في تحقيق السلام بعد مشروعه الحاسم لحل النزاع الداخلي في جنوب السودان.

وكان الرئيس سلفا كير قد قاد محادثات السلام مع المعارضين من أجل إحلال السلام والأمن والتنمية والديمقراطية لبلده جنوب السودان، بالتعاون الوثيق مع جميع القبائل في البلاد لبلورة مبادئ اتفاقية السلام وانهاء حقبة الصراع في البلاد.

وأشادت منظمة سلام بلا حدود بكل الأطراف والتيارات القبائل في جنوب السودان التي ساعدت في جلب السلام الى هذا البلد الجميل ، وتأمل منظمة سلام بلا حدود العالمية أن يساعد السلام في إحداث تغيير إيجابي لجميع سكان جنوب السودان.

كما أشادت المنظمة بالاصلاحات الحكومية المهمة التي منحت المواطنين الأمل في حياة أفضل ومستقبل أكثر إشراقًا من خلال ايجاد حلول  للمشاكل الرئيسية في البلاد، وتمكين المرأة في الحياة السياسية والمجتمعية في جنوب السودان..

كما نوهت المنظمة بالدور المحوري الذي لعبه الرئيس سلفا كير في عمليات السلام والمصالحة مع دول الاقليم حيث ساهمت دولة جنوب السودان بتعزيز العلاقات مع العديد من دول العالم، وخاصة الدول الأفريقية، وتحديداً جيرانها. ومنها مساعي الرئيس سلفا كير في انهاء الاقتتال بين حكومة السودان وجماعات المعارضة من اجل انهاء النزاع الذي طال أمده.

وأعربت المنظمة عن أملها في أن تعزز جائزة السلام الرئيس سلفا كير في عمله المهم من أجل السلام والمصالحة وان ينعم جنوب السودان بالسلام والاستقرار والنجاح الدائم مما سيكون له العديد من الآثار الجانبية الإيجابية على الجميع..

وقال الدكتور محمد العرب رئيس منظمة سلام بلا حدود العالمية ان المنظمة درست عدة ملفات لدول في الشرق الأوسط وافريقيا في سياق جائزة المنظمة للسلام والتي تمنحها سنويا للدول والرؤساء والشخصيات العامة ممن يقودون محادثات سلام او لديهم مساهمات في صناعة السلام واجمعت لجنة الجائزة على  أن رئيس جنوب السودان هو رجل السلام في عام 2020 وذلك بسبب الجهود الحثيثة في دعم الاستقرار في البلاد.

الجدير بالذكر ان المنظمة منحت جائزة السلام لعام 2018 لرئيس دولة جيبوتي ، وذلك بسبب احتضانه محادثات السلام، ومساهمته في صناعة السلام والجهود الحثيثة في إغاثة الشعب اليمني المتواجد على الاراضي الجيبوتية بعد تهجيره من قبل المليشيات الانقلابية وقبلها جهود رئيس جيبوتي الاستثنائية في ترسيخ السلام في الصومال واريتريا وأثيوبيا إضافة إلى نشاطاته الانسانية التي رصدتها المنظمة وتشعر إزاءها بالاعتزاز والامتنان ، منظمة سلام بلا حدود العالمية تتخذ من مدينة مانشستر البريطانية مقرا لها وتنشط في 36 دولة ، وتهدف إلى ترسيخ جهود السلام العالمي، والتحذير من تفاقم ظاهرة الاٍرهاب والعنف والاتجار بالبشر، ومكافحة الحروب التي تنطلق على أساس الصرعات الدينية والعرقية والسياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق