أقلام حرّةالعالم اليوم

شيماء هنيدي تكتب: أهلا بالعيد

6 نصائح يجب العمل بها أثناء زيارات الأهل والأقارب

 

 

ايام ونستقبل عيد الفطر المبارك ليتسارع البعض التهنئة ، سواء بالمكالمات أو الرسائل او الزيارات ونظراً لانتشار فيروس كورونا بالجو وأنصح .. بعدم الخروج للتنزه، ولكن من الممكن أن نستمتع ونحتفل مع أطفالنا بالبيت وبخطوات بسيطة وذلك فيما يلي :


أ_علينا جميعا دور مهم نحو توعية اطفالنا معنى الأعياد والمناسبات وكيف يستقبلون الزائرين في ظل ظهور أمراض معدية ، فالمناسبات ليست خروجات و ملابس جديدة فقط بل بتحضيرات معنوية واجتماعية، فيجب أن يكون الإتيكيت جزءا من شخصياتنا.
ب_ يختلف إتيكيت استقبال الضيوف في عيد الفطر هذا العام لظهور مرض الكورونا ، فيجب اتباع الاحتياطات اللازمة لمنع انتقال الفيروس، من خلال تنظيف اليدين بشكل مستمر واتباع القواعد المعروفة للوقاية من الفيروس، من خلال اتباع الآتى :
١ – يجب ارتداء الكمامات والقفازات.
٢ – عند مقابلة الأصدقاء أو أفراد العائلة، يمكن أن نذكرهم فور دخولنا للمكان بطريقة لطيفة إننا سنتجنب المصافحة باليد ويمكن أن نكتفى بربتة على الكتف، ونشير إلى أن هذا حرصًا على سلامتهم أولاً وسلامتنا حتى لا يشعر أحد بالحرج.
٣- عند الاضطرار لاصطحاب الأطفال، هنا يجب تنبيه الأخرين بطريقة مهذبة بتجنب مصافحة الأطفال أو تقبيلهم، بعبارة لطيفة حتى لا يشعر الآخرين بالإحراج .
٤ – عدم التكدس في مكان واحد مع الحفاظ على تهوية أماكن التجمع.
٥- ومن الأفضل أن تكون الزيارة سريعة، بحيث تتم التهنئة ثم الانصراف لتقليل زمن الاختلاط والتجمعات العائلية.
٦- عند الجلوس يفضل ترك مسافة آمنة بين الأفراد وعدم التلاصق تجنباً لنقل أي عدوى.
وفي النهاية أنصح الجميع انه في كل هذه الاحوال بأن يستبدلوا الابتسامة بدل عن المصافحة بالأيدي أو أي نوع من السلام الذي قد يؤدي الى حدوث عدوى و بأسلوب مهذب.
متمنيه بقضاء أجمل الأعياد بصحة وسلامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق