مقال رئيس التحرير

جمال عبد المجيد يكتب: كوفيد 19 وحصار العالم

 

لا شك أن فيروس كورونا المعروف علميا باسم كوفيد 19 هو أخطر سلالة من سلالات الأنفلونزا القاتلة التي ضربت العالم طولا وعرضا …شمالا وجنوبا..لم ينج منه إلا القليل من البشر أصحاب المناعات الضعيفة..

والأرقام مخيفة للغاية فقد تخطت الأرقام حاجز ال 2 مليون إصابة حول العالم في 190 دولة تقريبا بعدد سكان 8 مليارات نسمة يضعون أيديهم على صدورهم ليل نهار بسبب هذا الوباء القاتل الذي اقتحم هواء العالم دونما إذن أو استئذان..ووضع عصا الترحال في البلاد التي استهانت به كدولة إيطاليا التي روج مسؤوليها في بداية الأزمة بأنه لا يستطيع إيقاف حتي ساعة من الحياة اليومية المعتادة للإيطاليين ،فما كان من كوفيد 19 إلا أن كشر عن أنيابه وحصد منهم الكثير..
في خضم تلك الأزمة استطاعت بعض الدول العربية السيطرة على الفيروس الذي جاء إليهم من الصين عابرا للقارات ،فقد تنبهت تلك الدول للخطر الكبير المحدق بهم وبشعوبهم ،فجانب قيام جمهورية مصر العربية باتخاذ إجراءات فورية وسريعة للسيطرة على المرض قبل أن يتحول إلي وباء يحصد رؤس القاصي والداني..

كورونا..أصبح اسمه يثير الفزع والرعب فور سماعه..وأضحى كابوسا يقض مضاجع الآمنين المطمئنين في منازلهم فهل يستطيع العلم القضاء على هذا الفيروس الذي حاصر العالم في بيته..

سننتظر..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق